شريط الأخبار

خلال ندوة دينية.. منتدى المعلم الفلسطيني يكرم المعلمين والمعلمات الذين سقطوا شهداء

02:09 - 10 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم- غزة

كرًم منتدى المعلم الفلسطيني في إقليم شمال قطاع غزة، اليوم أهالي المعلمين الذين سقطوا خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك خلال ندوة دينية نظمها بمناسبة مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم خير مبشر لهذه الأمة ومعلم البشرية.

 

وشدد الشيخ خضر حبيب القيادي في الجهاد الإسلامي على دور التعليم في دين محمد صلى الله عليه وسلم، منوهاً إلى آيات قرآنية وأحاديث نبوية تحث المسلمين على الحرص والاهتمام في نشر العلم وتلقيه.

 

وأوضح حبيب بأن النبي بعث لجميع الأمم والخلائق، مؤكداً على مواصلة العهد والبيعة لرسول العلم والهدى محمد صلوات ربي عليه وسلم .

من ناحيته، أكد الأستاذ جميل عبد النبي خلال كلمة ترحيبية على الدور الذي قام به النبي محمد في ترسيخ العلم ونشره في أرجاء المعمورة، مشيراً إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يرسخ مفهوم العلم ويحرص على نشر الوعي التعليمي.

وأضاف، أن النبي محمد عندما كان يأسر المشركين من قريش وغيرهم كان شرطه في إطلاق سراحهم هو تعليم عشرة من المؤمنين ومن ثم يتم تحريره.

 

كما أشار عبد النبي إلى المساواة التي وضعها الله عز وجل بين طالب العلم والمجاهد فكلاهما في سبيل الله حتى يرجعا وإن قتلا فهما شهداء في سبيل الله عز وجل فهذا المعلم الحريص على نشر العم وتلقيه هو بمثابة مرابط ومجاهد في سبيل الله فهنيئا لكم هذه المرتبة .

انشر عبر