شريط الأخبار

الجهاد الإسلامي: عمل اللجان الخمس تنطلق ظهر اليوم وهناك سقف زمني للحوار

10:31 - 10 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم – غزة

قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إن لجان الحوار الخمس ستبدأ عملها اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثانية عشر والنصف، بعد عدة كلمات افتتاحية لوزير المخابرات المصرية عمر سليمان والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ووزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط.

 

وعبر القيادي في الجهاد الإسلامي خالد البطش خلال تصريحات لإذاعة صوت القدس من غزة صباح اليوم عن أمله في أن يكون هذا اليوم بداية عهد جديد وان يفي المتحاورون لشعبهم الفلسطيني وان لا يخذل هؤلاء الذين في القاهرة شعبهم وان يعودوا إليه وهم يحملون البشرى لهم بأن الانقسام ولى وان عصر الوحدة والترتيب قد حلَ إلى أرضنا الفلسطينية.

 

وأضاف البطش :"إذا صلحت النوايا صلح العمل، لذلك أقول:" إذا صلحت النوايا الطيبة فإن أعمال الحوار تنتهي في يومين وليس 10 أيام، هناك سقف زمني حدد حتى لا تبدو الأمور وكأن الحوار تحول من أولوية وطنية إلى عملية سياسية أو عملية تفاوضية.

 

وأوضح أن المهلة التي حددت لعمل هذه اللجان هي عبارة عن 10 أيام، وهي برأيه كافية لإنضاج الحوار والخروج من الأزمة الراهنة.

 

وأشار إلى أن ما يريده المتحاورون اليوم هو إنهاء ملفات عاجلة مثل ملف تشكيل حكومة هذه عنوان الأزمة، وإذا تم تشكيل حكومة فهو عنوان انفراج الأزمة، موضوع بعض الترتيبات والانتخابات والمصالحة التي هي لا تقل أهمية عن الملفات.

 

وأكد البطش أن حركته معنية أن تضع كل بصماتها على ملفات الحوار وألا تنأى بنفسها عن الإشكال الداخلي، قائلاً:" نحن لم نكن بعيدين أثناء الصراع الدموي في غزة وبالتالي لا يجب أن نكون بعيدين لحظة الاتفاق".

انشر عبر