شريط الأخبار

الشخصيات المستقلة تجتمع بوفدي فتح وحماس قبيل انطلاق عمل اللجان!!

10:23 - 10 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

كشف الدكتور ياسر الوادية ممثل الشخصيات المستقلة في حوار القاهرة أن الشخصيات المستقلة والأكاديمية ورجال الأعمال وعلماء المسلمين وممثلين مؤسسات المجتمع المدني عقدت سلسلة من اللقاءات مع وفدي فتح وحماس بالإضافة الى لقاء مع الأشقاء المصريين تناول أخر التطورات وسبل تذليل أي عقبات تعترض مشوار المصالحة الفلسطينية .

 

وأشار الوادية الى أن سلسلة الاجتماعات أكدت إصرار الجميع على الوصول الى الوفاق الفلسطيني لمواجهة التحديات القائمة ومعالجة الملفات العاجلة والتي ينتظرها أهالي غزة على أحر من الجمر .

وأضاف :" الكل الفلسطيني المشارك في عمل لجان الحوار مصر على تحقيق المصلحة الفلسطينية التي تتطلب إعلانا للمصالحة يساهم في تكوين جسم فلسطيني واحد قادر على التصدي للاحتلال ويستطيع توفير مقومات الصمود للسكان الذين تعرضوا لحرب بربرية أطاحت بمنازلهم وممتلكاتهم .

 

وشدد الوادية على ضرورة أن تسير الأمور وفق ما تم التوافق عليه خلال اللقاءات التحضيرية وإبداء أقصى درجات الليونة حتى يكتمل مشروع المصالحة وتنهي معاناة الشارع الفلسطيني بسبب الانقسام الفلسطيني .

 

ولفت الوادية الى أن القواعد الشعبية والجماهيرية في الوطن والشتات حاضرة في وجدان المشاركين وهو ما يحثهم على الإصرار على الاتفاق حتى يتم بناء المشروع الوطني وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

انشر عبر