شريط الأخبار

فشل محاولة اغتيال للرئيس التركي رجب طيب أردوغان‏

09:00 - 10 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم – غزة

أحبطت أجهزة الأمن التركية محاولة لاغتيال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

 

وأعلنت مديرية أمن أضنه "جنوب تركيا" اليوم الاثنين "أنها ألقت القبض على سيدة و4 رجال كانوا يخططون لاغتيال رئيس الوزراء أثناء وجوده فى تجمع جماهيرى فى "أضنه" أمس فى إطار حملة حزب العدالة والتنمية الحاكم للانتخابات المحلية التى ستجرى فى 29 مارس الجاري .

 

وذكرت مسئولو شعبة مكافحة الإرهاب في مديرية أمن أضنة أنهم تلقوا معلومات يوم الجمعة الماضي عن خطة لاغتيال أردوغان أثناء تواجده وإلقاء خطابه وسط الحشد الجماهيري الضخم ، وأن عمليات التفتيش قادت إلى إلقاء القبض على سيدة أدلت بمعلومات عن الخطة وعن المشاركين فيها وهم أربعة رجال تم القبض عليهم أثناء المؤتمر الجماهيري لأردوغان.

 

ورجحت مصادر الأمن وجود صلة بين هؤلاء المتهمين وقضية منظمة أرجناكون الإرهابية المتهمة بالتخطيط للانقلاب على الحكومة واغتيال أردوغان، والتي يجرى التحقيق والمحاكمة فيها حاليا.

 

وكان أردوغان قد ألغى خلال تواجده فى أضنه أمس لقاء كان مقررا مع محافظ أضنه ايلهان أتش فى مكتبه على خلفية هذه المحاولة ، وأعلن المحافظ أنه لا يمكن الادلاء بأية معلومات حول المتهمين حاليا إلا بعد انتهاء التحقيق معهم.

 

وأعلن فى مقابلة مع إحدى الفضائيات التركية أول من أمس أن هناك خطرا على حياته وأنه يتلقى تهديدات داخلية وخارجية بسبب التحقيقات الجارية فى قضية أرجناكون .

 

وتعد هذه هي محاولة الاغتيال التاسعة لأردوغان التي يتم إحباطها منذ عام 2007 حيث جرت محاولات بطرق مختلفة لاغتياله غالبيتها في مدينة اسطنبول.

انشر عبر