شريط الأخبار

مغادرة وفدي لجان المقاومة والمبادرة..و"قريع" يصل القاهرة للمشاركة في الحوار

06:42 - 09 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

وصل إلى القاهرة اليوم الاثنين رئيس وفد حركة "فتح" في الحوار الوطني الفلسطيني أحمد قريع. وتبدأ الجولة الجديدة من الحوار الوطني الفلسطيني الذي يضم كافة الفصائل والحركات الفلسطينية غدا الثلاثاء برعاية مصرية.

 

من جهة ثانية غادر وفد لجان المقاومة الشعبية الى القاهرة من أجل المشاركة في جلسات الحوار الفلسطيني.

 

وقالت في بيان لها أن وفدها يتكون من الشيخ زهير القيسي "أبو إبراهيم" عن لجنة الحكومة و محمد أبو نصيرة "أبو رضوان" لجنة المصالحة و أيمن الشيشنية "أبو ياسر" لجنة الأجهزة الأمنية و عادل الناطور عن لجنة المنظمة ومحمد البريم "أبو مجاهد" عن لجنة الانتخابات.

وذكرت لجان المقاومة أن تشكيلة وفدها أربعة شخصيات من قيادات الداخل وشخصية واحدة من قيادة الخارج.

 

كما توجه وفد المبادرة الوطنية الفلسطينية برئاسة الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الى القاهرة للمشاركة في جلسات الحوار التي ستبدا غدا.

 

ويضم وفد المبادرة كلا من الدكتور علام جرار والدكتور عائد ياغي وصلاح الخواجا والدكتور محمد العبوشي وعبد الله ابو العطا.

 

وسيشارك الدكتور مصطفى البرغوثي في لجنة التنسيق فيما سيشارك ممثلو المبادرة في كافة اللجان الخمسة.

 

وقال النائب البرغوثي "اننا نتوجه الى القاهرة ونحن نحمل امل شعبنا في الاسراع في انهاء الانقسام الداخلي وانجاز الوحدة الوطنية".

 

واضاف "ان التحديات الكبيرة التي تواجه شعبنا وعلى راسها التطرف العنصري في اسرائيل واجراءات تهويد القدس وسياسة الضم والتوسع في الضفة الغربية وقمع الاحتلال وكذلك التحديات على الصعيدين العربي والدولي تتطلب رص الصفوف وتجسيد واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهتها."

 

واشاد النائب مصطفى البرغوثي بجهود مصر وكافة الدول العربية الشقيقة التي ترعى الحوار الوطني وتعمل على انجاحه.

 

واضاف البرغوثي ان جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات تتطلع الى اليوم الذي تسمع فيه خبر انجاز الوحدة الوطنية وتشكيل قيادة وطنية موحدة.

 

واشار النائب مصطفى البرغوثي الى ان من العوامل التي ستساعد على انجاز الوحدة الوطنية هو اغلاق ملف الاعتقالات السياسية سواء في الضفة الغربية او قطاع غزة.

 

 

 

انشر عبر