شريط الأخبار

الدكتور الهندي:لدينا طرح جيد بشأن شكل وسياسة حكومة التوافق

04:49 - 09 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم - وكالات

أكد وفد حركة الجهاد الإسلامي أن الحركة لا تطمح بالمشاركة بأي حكومة فلسطينية لكنها ستشارك في لجنة الحوار الخاصة بتشكيل حكومة التوافق وستطرح صيغ تكون مقبولة لدى الطرفين وستساهم بتقريب وجهات النظر بشأن شكل وسياسة ووزراء ورئيس هذه الحكومة.

 

وقال القيادي بالحركة د. محمد الهندي قبيل مغادرة الوفد لمعبر رفح ظهر الاثنين 9-3-2009 متوجهاً للقاهرة إن الحوار يناقش مسائل معقدة تحتاج لصبر وجهد كبيرين وتوقع أن تكون النوايا صادقة لدى الجميع لإنجاح الحوار.

 

وأكد الهندي أنه بجهود المخلصين سنبدأ بتفكيك الأزمة الفلسطينية الحالية، وأن الجهاد سيشارك بأغلب اللجان لحل القضايا العالقة.

 

ولفت إلى أن أهم المسائل التي يناقشها الحوار، مسألتي حكومة التوافق ومنظمة التحرير الفلسطينية، وقال: يجب أن نخرج باتفاق بشأن المنظمة يعكس القوى والبرامج الفلسطينية الموجودة حالياً ويتم إصلاح المنظمة وإعادة بنائها على أسس متفق عليها.

 

وأفاد مراسلنا المتواجد بمعبر رفح أن وفد الجهاد من غزة يتكون من القادة (نافذ عزام وخالد البطش وجميل يوسف ومحمد الهندي)، فيما نقل عن مصدر من حركة حماس أن أربعة من قادتها سيخرجون من غزة للالتحاق بلجان الحوار وهم (خليل الحية، نزار عوض الله، إسماعيل الأشقر، محمد عوض).

 

ونوه مراسلنا أن عشرات المتظاهرين على الجانب المصري من المعبر هتفوا ضد الحصار ورفعوا أعلام فلسطين.

 

انشر عبر