شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدعو لمواجهة خفافيش الليل ومن يلاحق الصحافة

03:50 - 09 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم : غزة

استهجن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، استمرار الإجراءات والممارسات "الأمنية والعسكرية" في تعامل الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية مع الصحفيين والكتاب والمثقفين، والتي لم تتوقف رغم أجواء الحوار التي تشيع في كل ميدان.

وقال المنتدى في تصريحٍ وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه :" فمع تواصل اعتقال أربعة صحفيين في الضفة الغربية، يقوم جهاز المخابرات الفلسطينية في رام الله منذ أسبوع على احتجاز الكاتب الصحفي الفلسطيني الدكتور عصام شاور بشكل يومي دون إبداء الأسباب".

ونقل المنتدى عن الكاتب شاور تأكيده أن عملية الاحتجاز لدى جهاز المخابرات تأتي على خلفية كتاباته السياسية، وأنه يذهب يومياً للمقابلة حسب البلاغ المقدم له، ويبقى في الانتظار لعدة ساعات دون أن يقابله أحد.

وجدد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، مطالبته بوقف هذه الممارسات والتعديات الخطيرة بحق العاملين في كنف "صاحبة الجلالة" والذي يحق لهم كل احترام وتقدير والمساندة في أداء المهام وإيصال الرسالة ونقل الحقيقة، بدلاً من الملاحقة والاعتقال والاقامات الجبرية.

كما طالب المنتدى، بالإفراج الفوري والسريع عن الصحفيين الأربعة المعتقلين وهم أحمد البيكاوي والصحفي إياد سرور والصحفي فريد حماد والصحفي بسام السايح.

وناشد منتدى الإعلاميين، المتحاورين في القاهرة بوضع هذا الملف على سلم أولوياتهم، والعمل الجاد والفوري لتحرير الصحفيين في أول خطوة لانطلاق الحوار.

ودعا جموع الصحفيين والمؤسسات الإعلامية إلى التكاتف والوقوف صفا واحدا في مواجهة خفافيش الليل ومن يلاحق الصحافة الفلسطينية، والقيام بفعاليات تضامنية مع الصحفيين المعتقلين والمستهدفين.

انشر عبر