شريط الأخبار

سلطات الاحتلال تصادر اليوم 50 دونما من أراضي بلدة يطا جنوب الخليل

12:24 - 09 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

صادرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عشرات الدونمات من أراضي المواطنين، لشق شارع استيطاني بمحاذاة مستوطنة 'كرمئيل' جنوب شرق بلدة يطا جنوب مدينة الخليل، فيما قامت باعتقال اثنين من المتضامنين الأجانب أثناء تواجدهم بالمكان.

 

وأشار خبير الخرائط والاستيطان المهندس عبد الهادي حنتش أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صادرت أكثر من 50 دونما من أراضي المواطنين، لشق شارع استيطاني بجوار مستوطنة 'كرمئيل'، وتعود ملكية هذه الأراضي لعائلات: الهذالين، وقرعيس، وأبو حميد، مضيفا أن سلطات الاحتلال قامت بتوسيع مستوطنة 'أدورا' المقامة على أراضي المواطنين جنوب الخليل، وأضافت عددا من الأبنية الجديدة فيها.

 

وقال رئيس مجلس قروي 'أم لصفي' شرق يطا، جبر أبو حميد , إن قوات الاحتلال والإدارة المدنية حضرت إلى المكان واعتقلت اثنين من المتضامنين الأجانب من فريق صنع السلام المسيحي، أثناء تواجدهم في المكان للحيلولة دون مصادرة الأراضي، ومنعت المواطنين من الوصول إلى أراضيهم.

 

وناشد حميد المؤسسات الحقوقية والإنسانية كافة الوقوف إلى جانب أصحاب الأراضي بالقرب من مستوطنة 'كرمئيل'، موضحا أن قوات الاحتلال باشرت بتجريف ما يقارب من كيلو وأربعمائة متر من هذا الشارع على حساب أراضي أهالي بلدة يطا.

انشر عبر