شريط الأخبار

داخلية غزة تعلن استكمال استعداداتها لسفر العالقين بإنتظار قرار فتح معبر رفح

08:12 - 09 آب / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت وزارة الداخلية، أنها أنهت عملية تسجيل الراغبين في السفر والعالقين في قطاع غزة من أصحاب الإقامات والجوازات الأجنبية والطلاب، والبالغ عددهم 2400 شخص، مشيرة أيضاً إلى إنهاء تسجيل كافة المرضى الراغبين في السفر والبالغ عددهم 600 شخص.

 

وأكد المهندس إيهاب الغصين، الناطق باسم الداخلية بغزة، أن الوزارة أنهت كافة إجراءات التجهيز للسفر في حال فتح معبر رفح، موضحاً أن الوزارة تنتظر قراراً من الجانب المصري بفتح المعبر لإنهاء الأزمة المستمرة في قطاع غزة، مضيفاً أنه لا توجد وعودات بفتح المعبر حتى اللحظة من قبل الجانب المصري.

 

وأوضح أن الوزارة قامت بخطوات جديدة لتوفير أفضل الطرق للتسهيل على المواطنين، وتابع قوله: قامت الوزارة بجمع جوازات المواطنين المسجلين للسفر، وإعطائهم تذاكر بأرقام الحافلات التي ستقلهم إلى المعبر يوم فتحه، وسيتم إعلان أوقات تجمع المواطنين وأماكن تجمعهم عند إقرار فتح معبر رفح".

 

وأضاف الغصين أن هناك مشكلة تواجه المواطنين الراغبين في السفر من المرضى الذين يريدون العلاج في الخارج والراغبين في قضاء حوائجهم خارج القطاع ولا يملكون جوازات سفر"، مبيناً أن ما يزيد عن 200 من المرضى المحتاجين للسفر للخارج لا يمتلكون جوازات سفر، علاوة على ما يقارب 1200 مواطن ينتظرون توفر دفاتر جوازات سفر في قطاع غزة والتي تحتجزها حكومة رام الله.

انشر عبر