شريط الأخبار

رام الله: إطلاق جائزة المرأة الإعلامية الفلسطينية

07:31 - 09 تموز / مارس 2009

 

رام الله: فلسطين اليوم

       أطلقت شبكة أمين الإعلامية بمناسبة يوم المرأة العالمي، ولأول مرة جائزة المرأة الإعلامية الفلسطينية، حيث كانت الجائزة هذا العام من نصيب الإعلامية رندة الخفش رئيسة تحرير فترة الأخبار الصباحية في إذاعة صوت فلسطين تقديرا لها على نجاحها المهني الإعلامي بعيدا عن الأضواء.

و تباحثت الإعلاميات خلال اللقاء الذي عقدته الشبكة في فندق البست استرن بمدينة البيرة في أهم المشكلات التي تواجه الإعلامية الفلسطينية سواء داخل الأسرة الفلسطينية التي تتحفظ في بعض الأحيان على مهنة الأعلام لبناتها، أو بين شرائح المجتمع الذي تغلب عليه النزعة الذكورية لمثل هذه المهن، أو في أروقة المؤسسات التي غاب عنها الطابع المهني وغلب الطابع الحزبي الفئوي بخاصة في الآونة الأخيرة جراء الانقسام الفلسطيني.

وقد أكد خالد ابو عكر المدير التنفيذي لشبكة أمين الإعلامية أن هذا اللقاء هدف إلى تقوية العلاقات بين الإعلاميات الفلسطينيات وإيجاد بيئة نموذجية ترتقي بمستوى الإعلام بخاصة وان المجتمع الفلسطيني أكثر من نصفه هو من النساء .

من جانبها أكدت جمان قنيص مديرة المشاريع في شبكة أمين الإعلامية أن فكرة هذه المبادرة جاءت في ظل غياب المبادرات الرسمية وغيرها للرقي بالإعلامية الفلسطينية نحو الأفضل، على أمل أن تصبح هذه الجائزة تقليداً سنوياً، تحفز الإعلاميات على المزيد من الإنجازات والنجاحات المهنية.

وفي الوقت الذي أكدت فيه الإعلاميات المشاركات على أهمية هذه المبادرة، أتفق غالبيهن على الشروع في خلق جسم إعلامي نسوي يضم أكثر من 30 إعلامية، وتسند إليه مهمة المبادرة في الدفاع عن حقوق الإعلاميات وتقديم العديد من الخدمات التدريبية والمهنية لهن

انشر عبر