شريط الأخبار

حماس ترفض ان يكون فياض رئيساً للحكومة القادمة لأنه غير متوافق عليه فصائلياً ووطنياً

11:04 - 08 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم: غزة

أعربت حركة المقاومة الإسلامية حماس عن رفضها لأي تدخل أجنبي في الشأن الفلسطيني الداخلي، وذلك في إشارة إلى اشتراط الولايات المتحدة الأمريكية لتعين د.سلام فياض ليكون رئيساَ لأي حكومة يتم التوافق عليها في القاهرة.

 

وأكد إسماعيل رضوان القيادي بحركة حماس في تصريح خص به موقع مقرب من حماس، أن كل ما يتعلق برئاسة الحكومة المقبلة وأعضاءها وآلية عمل برنامجها إنما هو خاضع للحوار الفلسطيني الذي سيتم في القاهرة، فهناك لجنة الحكومة هي المكلفة بهذه المهام.

 

ورفض رضوان أي استباق للحوارات أو وضع العراقيل أمام تحقيق المصالحة، معتبراَ أن هذه محاولة من الإدارة الأمريكية للضغط على المتحاورين في القاهرة وللتدخل في الشأن الفلسطيني الداخلي الفلسطيني.

 

ودعا رضوان كافة الأطراف إلى عدم الخضوع إلى الضغوط والإملاءات التي تمارس من الإدارة الأمريكية، لأن هذا شأن فلسطيني داخلي، مضيفاَ: "نحن كفصائل فلسطينية نتوافق على ما نطرحه من خلال أجنداتنا الفلسطينية"، ومجددا رفض حركته بأن يكون فياض هو رئيساً للحكومة القادمة لأنه غير متوافق عليه فصائلياً أو وطنياً.

 

وحول مدى استطاعة أي حكومة القيام بالتزاماتها المالية شدد رضوان على أن ما يتم التوافق عليه فلسطينياً هم من يتحملوا أعباء المرحلة بشكل جماعي، قائلاَ: "بوحدتنا الوطنية سنعالج كافة الأزمات وكافة الأعباء، فحينما نتوصل إلى تحقيق الوحدة الوطنية يمكن أن تحل كافة الأزمات".

انشر عبر