شريط الأخبار

إصابة اثنين من قافلة "شريان الحياة" البريطانية خلال مصادمات وقعت مع الأمن المصري

05:01 - 08 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم : غزة

وقعت مساء اليوم الأحد، مصادمات بين الأمن المصري و الوفد البريطاني الذي يحمل مساعدات إنسانية لقطاع غزة.

 

وأفاد مراسلنا نقلاً عن شهود عيان أن اثنين من أعضاء قافلة "شريان الحياة" البريطانية أصيبا خلال المصادمات، التي اندلعت بعد رفض السلطات المصرية السماح لهم بدخول القطاع.

 

وكان مصدر فلسطيني في معبر رفح قد اتهم السلطات المصرية بممارسة ضغوط على قافلة شريان الحياة لتغيير مسارها من معبر رفح باتجاه معبر كرم أبو سالم الخاضع لسيطرة الجيش الإسرائيلي.

 

و كان من المقرر أن تصل القافلة البريطانية اليوم إلى معبر رفح بعد أن قدمت براً من بريطانيا عبر عدد من الدول، حيث جرت استعدادات في غزة من أجل تنظيم استقبال حافل للقافلة التي يقودها غالاوي الذي وصل أمس إلى القاهرة قادماً من لندن للانضمام للقافلة.

 

إلى ذلك، أعلن مسؤول في حكومة غزة اليوم الأحد أن النائب في مجلس العموم البريطاني جورج غالاوي يجرى مفاوضات مع الجانب المصري في معبر رفح بهدف التنسيق لمرور قافلة المساعدات البريطانية "شريان الحياة" إلى قطاع غزة من معبر رفح.

 

وقال وزير الشؤون الاجتماعية بحكومة هنية أحمد الكرد للصحفيين قبالة معبر رفح البري "إن غالاوي موجود في الجانب المصري من معبر رفح ويجري مفاوضات مع المصريين بهدف التنسيق لمرور القافلة التي انطلقت من بريطانيا في السادس عشر من الشهر الماضي وعبرت عدة دول".

 

وأضاف: "أن هناك أنباء تتحدث عن نصب السلطات المصرية لعدة حواجز أمنية بين مدينة العريش ورفح المصرية"، معرباً عن أمله أن في أن تكون تلك الأنباء "كاذبة وأن تسهل السلطات المصرية مرور القافلة البريطانية إلى قطاع غزة".

انشر عبر