شريط الأخبار

تصعيد في الضفة: قوات الاحتلال تقتحم جنين والمستوطنون يهاجمون نابلس

01:17 - 08 كانون أول / مارس 2009


فلسطين اليوم-رام الله

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد ، على اقتحام بلدتين في محافظة جنين بشمال الضفة الغربية، في حين قام مستوطنون يهود بمهاجمة طريق رئيس لمدينة نابلس.

 

وقالت مصادر محلية فلسطينية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت اليوم بلدتي قباطية ومركة جنوب جنين، وسيرت الدوريات في داخلها.

 

وأضافت تلك المصادر أن الجيش الإسرائيلي نصب في ساعات متأخرة من الليلة الماضية عدة حواجز عسكرية في محيط قرى وبلدات اليامون والعرقة ويعبد وسيلة الظهر، حيث تم التدقيق في البطاقات الشخصية للمواطنين بعد إيقاف المركبات وتفتيشها. 

 

يذكر أن بلدة قباطية تتعرض بشكل يومي منذ أكثر من أسبوعين إلى اقتحامات متواصلة من قبل قوات الاحتلال.

 

من جهة أخرى؛ قالت شهود عيان فلسطينيين إن عشرات المستوطنين اليهود هاجموا صباح اليوم الأحد مركبات فلسطينية جنوب مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية.

 

وأضاف الشهود أن مستوطنين يحملون أسلحة رشاشة قاموا منذ ساعات الصباح الباكر بأعمال عربدة على طريق رئيس قريب من قرية بورين. مشيرين إلى أن المستوطنين الذين خرجوا من مستوطنة "يتسهار" المجاورة أغلقوا الطريق المحاذي للقرية، وشرعوا برشق المركبات الفلسطينية المارة بالحجارة.

 

بدوره؛ أكد غسان دغلس، مسؤول ملف المجالس القروية والبلدية في محافظة نابلس، أن المستوطنين اليهود "صعدوا خلال الأيام الماضية من اعتداءاتهم على المواطنين في المحافظة

انشر عبر