شريط الأخبار

الأعداد لاستجواب ثالث لرئيس وزراء الكويت و"المحمد لن يصعد المنصة"

12:53 - 08 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أكد نائب في البرلمان الكويتي أنه يعد استجوابا ثالثا لرئيس الوزراء ناصر المحمد في حين أكدت مصادر مقربة من المحمد أنه "لن يصعد المنصة" بغض النظر عن أي نتائج للاستجوابين السابقين. وأوضح النائب محمد هايف في تصريحات لصحيفة "الجريدة" الكويتية نشرتها اليوم الاحد أنه سيقدم استجوابا ضد رئيس الوزراء إذا لم تتم إحالة رئيس لجنة إزالة التعديات على أملاك الدولة للنيابة العامة لإزالته مسجد وصفه هايف بأنه "أثري".

 

وفي غضون ذلك أكدت مصادر مقربة من المحمد أنه "لن يصعد المنصة" بغض النظر عن أي نتائج للاستجوابين السابقين سواء بإحالتهما إلى المحكمة الدستورية أو ما يتردد عن نية حل المجلس وأن "اجتماع مجلس الوزراء (غدا) سيحدد آلية تعامل الحكومة مع الاستجوابين".

 

يذكر أن الاستجواب الاول يتعلق بمصروفات ديوان رئيس مجلس الوزراء أما الاخر فيتعلق بتضييع هيبة الدولة بتناقض القرارات والراجع عن المراسيم والاخفاق في تبني سياسة مالية واقتصادية رشيدة. وأشارت المصادر إلى أن "الاحتمال الارجح وربما الاكيد الذي ستتخده الحكومة تجاه الاستجوابين هو إحالتهما إلى المحكمة الدستورية وانتظار ما ستسفر عنه الاياام المقبلة ، ولعل الحل الدستوري لمجلس الأمة أبرزها" ، نافية وجود نية لدى الحكومة لتقديم استقالتها.

 

وقالت المصادر إن رئيس الوزراء "أبلغ الوزراء بأن يكونوا مستعدين لكل الاحتمالات خلال الفترة المقبلة بما فيها حل المجلس وأن اجتماعه البروتوكولي مع سمو الأمير اليوم سيضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بهذه القضية".

 

انشر عبر