شريط الأخبار

الليكود وإسرائيل بيتنا ينفيان الاتفاق على توزيع الحقائب الوزارية

09:09 - 08 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم-القدس

أوضحت صحيفة هآرتس أن كلا من المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة المرتقبة بينيامين نتنياهو والمستشار الإعلامي لإسرائيل بيتنا، نفوا الأنباء التي تقول بأنه تم إحراز اتفاق بين نتنياهو وليبرمان بخصوص توزيع الحقائب الوزارية .

 

وحسب أقوال يوسي ليفي، المستشار الإعلامي لنتنياهو انه في نية رئيس الليكود أن يتفق على توزيع الحقائب مع شركائه من الائتلاف الحكومي في نهاية الأسبوع القادم، وبعد ذلك يتوجه لتوزيع الحقائب في داخل الليكود، موضحا أن خطة نتنياهو هي طرح الحكومة في الأسبوع الذي يلي نهاية هذا الأسبوع، وان أي معلومة مخالفة لهذا فهي غير صحيحة.

 

من جهتها نفت ايرنا اتجر المستشارة الإعلامية لافيكدور ليبرمان الأنباء التي تواردت حول توزيع الحقائب وقالت إن موضوع توزيع الحقائب الوزارية لم يتم الاتفاق عليه.

وكانت صحيفة معاريف أوضحت أنه تم الاتفاق بين بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود، وافيكدور ليبرمان زعيم حزب إسرائيل بيتنا، على إعطاء ليبرمان خمس حقائب وزارية ، وذلك خلال اجتماع جمعها أمس الجمعة، وعن تفاصيل الاتفاق بين الحزبين، فان حقيبة البنية التحتية سوف تكون من من نصيب عضو الكنيست عوزي لانداو، وحقيبة السياحة من نصيب عضو الكنيست سطاس ميتجنسكي.

 

وحسب الاتفاق بين الليكود وإسرائيل بيتنا، بالإجمالي سوف تأخذ إسرائيل بيتنا في الحكومة القادمة خمس حقائب وزارية، وهي وزارة الخارجية، ووزارة الأمن الداخلي، وحقيبة العدل، وحقيبة البينية التحتية، وحقيبة السياحة.

انشر عبر