شريط الأخبار

بمشاركة جمعيات طبية.. الفلاح تنفذ سلسلة أيام طبية مجانية لسكان مخيمات إيواء المتضررين بغزة

09:15 - 07 كانون أول / مارس 2009


فلسطين اليوم - غزة

افتتحت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين، اليوم الطبي المجاني من سلسلة الأيام الطبية التي ستنفذها على مدار الأسبوع الحالي  لسكان مخيمات إيواء المتضررين من الحرب الأخيرة على قطاع غزة , حيث بأت الطواقم الطبية المشتركة اليوم السبت بأولى حملاتها المجانية في الكشف الطبي المجاني للمئات من الحالات و تقديم الأدوية لهم بشكل مجاني، وذلك بشاركة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية الخدمة العامة وجمعية أصدقاء المريض و الخدمات الطبية العسكرية .

 

وأشرف على اليوم الطبي عدد من الأطباء المتخصصين في العديد من المجالات، وتم تقديم العلاج لمئات الحالات التي تعاني من مشاكل صحية، إضافة إلى توزيع الأدوية على الأطفال والمواطنين بشكل مجاني.

 

من جانبه قال الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، وعضو  اللجنة المركزية العليا للإشراف على المخيمات ، "إن هذا الاسبوع الطبي يأتي في إطار الالتزام بتقديم الخدمات الاغاثية والصحية لأبناء الشعب الفلسطيني خاصة ممن تضرروا جراء الحرب على غزة.

 

ووجه طنبورة، نداء إلى المنظمات الأهلية والدولية للمساعدة في فك الحصار الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، وتقديم المساعدات الطبية العاجلة للمستشفيات والمراكز الطبية حيث باتت تشكو من نقص خطير في الأدوية مما يهدد حياة آلاف المرضى في القطاع وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة.

 

وقدم طنبورة شكره لجميع المؤسسات التي شاركت في انجاح و استمرار هذه السلسة المجانية الطبية و التي انطلقت اليوم لتجوب جميع مخيمات الإيواء المنتشرة في قطاع غزة وهم :

 

الدكتور خالد جودة مدير عام جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني, و الدكتور محمد العكلوك رئيس مجلس ادارة جمعية الخدمة العامة , و الدكتور فيصل ابو شهلا رئيس مجلس ادارة جمعية اصدقاء المريض , و اللواء عبد القادر العرابيد مدير عام الخدمات الطبية العسكرية .

 

كما وشكر د. طنبورة جمعية الخدمة العامة ممثلة بمديرها العام الأستاذ عوني العكلوك ومدير المشاريع منال صيام لجهودهم الطيبة في التعاون مع جمعية الفلاح الخيرية في تقديم الخدمات للمواطنين.

 

و الجدير ذكره بأنه سيتم غدا الأحد إقامة يوم طبي في مخيم الصمود  في منطقة حي السلام شرق مدينة جباليا , و بعد غد الاثنين في مخيم الثبات في حي العطاطرة , و يوم الثلاثاء في مخيم الكرامة  منطقة  عزبة عبد ربه شرق بلدة جباليا ,  و يوم الأربعاء في مخيم الريان في معسكر جباليا , و يوم الخميس في  مخيم جمعة في  غرب منطقة التوام . 

 

من ناحيته، أكد الدكتور خالد جودة مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على أن مشاركة جمعيته في هذا اليوم الطبي تأتي من منطلق الإيمان بضرورة التخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني في ظروفه الصعبة.

 

ووجه شكره لجمعية الفلاح على الجهود التي تبذلها في سبيل التخفيف عن المواطن الفلسطيني منذ بداية الحرب على القطاع، مبدياً الاستعداد للمشاركة في أي جهد شأنه التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني.

 

الأستاذ عوني العكلوك مدير جمعية الخدمة العامة أكد على استعداده للتعاون مع جمعية الفلاح الخيرية في أي وقت من اجل تقديم أفضل الخدمات لأبناء الشعب الفلسطيني والعمل على الحد من معاناته المتفاقمة.

 

وأشاد العكلوك بجهود جمعية الفلاح وتعاونها من المؤسسات الأهلية والرسمية في سبيل تقديم الخدمات الأفضل لأبناء الشعب الفلسطيني.

 

من جانبه قال الدكتور بشير الحوراني مدير مركز الشيخ عبد الله المطوع الطبي التخصصي أن اليوم الطبي تم بإشراف أطباء أصحاب كفاءة عالية وذوي تخصصات ومن هؤلاء الأطباء استشاري الجراحة العامة د. موسى أبو عودة والعديد من الأطباء المتخصصين.

 

وأكد الدكتور الحوراني أن هذه الخطوة جاءت من واقع شعوره بالمعاناة المتزايدة على كاهل المواطنين والتي منعت الكثيرين منهم من إمكانية الحصول على العلاج نظراً لتكدس المرضى بالمستشفيات.

 

من جانبهم، عبر المستفيدون من اليوم الطبي عن شكرهم للقائمين على اليوم الطبي على جهودها المستمرة في التخفيف عنهم وتقديم الخدمات الاغاثية والصحية منذ بداية الحرب على غزة.

انشر عبر