شريط الأخبار

جبهة التحرير الفلسطينية تعلن عن أعضاء وفدها المشارك في لجان الحوار بالقاهرة

04:09 - 07 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم: غزة

أعلنت جبهة التحرير الفلسطينية اليوم، أسماء وفدها المشارك في أعمال لجان الحوار، المنوي عقدها في العاشر من الجاري بالقاهرة.

 

وذكرت الجبهة في بيان لها اليوم، أن الوفد يتكون من: الدكتور واصل أبو يوسف الأمين العام للجبهة، مشاركا في اللجنة العليا المشرفة على عمل اللجان الخمسة والتي ستواكب أعمالها، ناظم اليوسف عضو الأمانة العامة في لجنة منظمة التحرير الفلسطينية، - بلال قاسم عضو المكتب السياسي في لجنة الحكومة، محمد السودي عضو المكتب السياسي في لجنة الانتخابات، تيسير أبو بكر عضو المكتب السياسي  للجنة المصالحة الوطنية، عدنان غريب عضو المكتب السياسي في لجنة الأمن.

 

وأكدت الجبهة، على ضرورة انجاز أعمال اللجان في وقتها المحدد، على أن تكون الأولوية للجنة الحكومة، من أجل مزاولة مهماتها المناطة بها، والمباشرة بإعادة بناء ما دمره العدوان على قطاع غزة، وتوحيد المؤسسات، والإعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية، قبل الخامس والعشرين من يناير عام 2010 ، على أساس النظام النسبي الكامل.

 

وشددت على ضرورة بناء الأجهزة الأمنية على أساس مهني وغير فصائلي، يكون فيها المعيار تطبيق القانون والنظام، ودعت إلى تفعيل وتطوير مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على قاعدة تطبيق نتائج اجتماع القاهرة عام 2005، ووثيقة الوفاق الوطني وأجراء انتخابات للمجلس الوطني وفق النظام الانتخابي النسبي الكامل في الوطن، وحيثما أمكن ذلك في الشتات.

 

وجددت الجبهة دعوتها إلى كافة فصائل العمل الوطني تغليب المصلحة الوطنية العليا، على المصالح الفئوية الضيقة، لمواجهة المخاطر والتحديات الجسيمة، التي تتعرض لها مدينة القدس، ومواجهة العدوان غير المسبوق على شعبنا.

انشر عبر