شريط الأخبار

عباس يطلب من فياض الاستمرار في عمله لحين معرفة نتائج الحوار الوطني

01:20 - 07 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-رام الله

طلب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من رئيس وزراء حكومة رام الله د. سلام فياض، الاستمرار في عمله 'حتى نرى النتائج المتوخاة للحوار في المستقبل القريب'.

 

وقال عباس في بداية اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بمقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم، 'إن رئيس الوزراء د.سلام فياض قدم استقالته لنا، من أجل تعزيز الحوار الفلسطيني ودعمه، ودفع عملية الحوار الوطني للوصول إلى تشكيل حكومة والوصول إلى تنفيذ مهمات اللجان الخمس'.

 

وأضاف 'نقدر تقدير عاليا جهود هذه الحكومة، على مدى عشرين شهرا من العمل الدؤوب على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية، وبذلت جهود خارقة في هذا المجال اعترفت به كل دول العالم، لذا نحن نقدر لهذه الحكومة ورئيسها مثل هذه الجهود' .

 

وأشار عباس، إلى أن ابرز النشاطات لهذه الحكومة التي ظهرت مؤخرا، هو التقرير الذي عملت عليه أسابيع طويلة، لإبرازه بالشكل الجيد والحضاري الذي يثبت بأننا جديرون بقيادة الشعب الفلسطيني.

 

إلى ذلك قال عباس 'سنتطرق اليوم إلى قضية الحوار الوطني، الذي بدأ جولته الأولى بنجاح واضح، وبدعم ورعاية جمهورية مصر العربية'.

 

وأعرب عباس ، عن أمله  بأن تأتي الجولات القادمة للحوار، خاصة بعد يومين بنفس النجاح، حيث ستبدأ اللجان نشاطها، لنصل في نهاية الشهر حسب البرنامج الموضوع إلى تشكيل حكومة فلسطينية قادرة على أن تستمر.

 

وتابع سيادته 'البند الآخر الذي سنتحدث عنه، هو الوضع الخاص والكارثي في  مدينة القدس، خاصة في سلوان والشيخ جراح، وذلك من هدم للبيوت وتهجير للناس وغير ذلك، والتي أصبحت لا تطاق، إضافة إلى موضوع استمرار عملية الاستيطان'.

 

وأضاف عباس، سندرس كذلك نتائج قمة شرم الشيخ الناجحة، والتي قدمت فيها الحكومة خطة متكاملة اعتمدت بالكامل من قبل دول العالم، ورحبت بها ترحيبا كاملا.

 

وأعرب عباس، عن أمله بان 'تطبق الخطة بسرعة لان الوضع في قطاع غزة أصبح لا يطاق، ولا يحتمل التأخير'.

انشر عبر