شريط الأخبار

منتدى يميني إسرائيلي يطالب بهدم منازل منفذي عمليات الجرافات في القدس

12:36 - 07 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم -غزة

انتقد منتدى قضائي إسرائيلي يميني ما اعتبره "تساهل" الحكومة الإسرائيلية وأجهزتها المختلفة مع منفذي العمليات الفدائية في القدس، لا سيما تلك التي نفّذت خلال السنة الأخيرة باستخدام جرافات من قبل فلسطينيين من سكان المدينة.

 

ووجه "المنتدى القضائي من أجل أرض إسرائيل" رسالة إلى كل من وزير الدفاع والمستشار القضائي للحكومة وقائد المنطقة الوسطى مطالباً إياهم "باتخاذ الإجراءات اللازمة لهدم منازل المخربين الذين ارتكبوا العمليات الإرهابية في القدس خلال السنة الأخيرة"، على حد تعبيره.

 

وجاء في الرسالة، التي نُشر فحواها في وسائل الإعلام العبرية، إنه "كان بالإمكان منع عملية الدهس التي وقعت قبل يومين في القدس في حال هدمت منازل هؤلاء المخربين"، حسب اعتقاد المنتدى اليميني.

 

وكان سائق جرافة فلسطيني صدم سيارة للشرطة وحافلة إسرائيلية في القدس، قرب مركز المالحة مول للتسوق، وقد استشهد السائق بعد إطلاق النار عليه من شرطي إسرائيلي وسائق سيارة أجرة كانا يمران بالجوار، حسب الشرطة. وهو ثالث هجوم يقع في القدس منذ تسعة أشهر.

 

وأعربت مصادر في الشرطة الإسرائيلية عن اعتقادها بأن الحادث 'عملية مدبرة'. وقالت "إن الحادث مدبر وليس حادثا عاديا كما اعتقد البعض في البداية".

 

انشر عبر