شريط الأخبار

أعضاء قافلة "غالاوى": جئنا لنقول للفلسطينيين: اصبروا لستم وحدكم

09:23 - 07 آب / مارس 2009

فلسطين اليوم-المصري اليوم

 التقت صحيفة «المصرى اليوم» القاهرية بعدد من أعضاء قافلة «خط الحياة» لكسر الحصار على غزة فور دخولهم الأراضى المصرية عبر منفذ السلوم، فى المحطة قبل الأخيرة لرحلتهم التى قطعوها من لندن بغرض الوصول إلى قطاع غزة لإمداد سكانه بمساعدات إنسانية.

 

نائب رئيس القافلة إلينتر كيفن قال: «جئنا لنقدم رسالة للشعوب العربية، مفادها أنه إذا كانت المملكة البريطانية منذ ما يزيد على قرن ونصف القرن احتلت عدداً كبيراً من الدول العربية، وكانت تريد البقاء بها للأبد، فإن القافلة التى نسير فى ركبها تمثل بريطانيا أخرى، تختلف كثيراً عن تلك التى التصقت فى عقول الشعوب العربية.

 

وأضاف كيفن: «إن القضية الفلسطينية تطفو عالياً فى قلوب العالم كله، وفى قلوب البريطانيين، وتجربتنا خلال تلك القافلة أننا نستطيع ضم العالم كله تحت راية القضية الفلسطينية، ففى جميع العواصم التى مررنا بها وجدنا أن الجميع سواء كانوا مسؤولين أو شعوباً مع توصيل الأدوية إلى المرضى والغذاء إلى الجوعى داخل فلسطين.

 

وأشار لطيف آدم، بريطانى مسلم ذو أصول هندية، إلى أنه ترك زوجته و٤ من أولاده لكى يقول للفلسطينيين «اصبروا فأنتم لستم وحدكم، ونحن بجواركم وشعوب العالم كلها تقف بجانبكم، فالبريطانيون عبروا قارتين لكى يصلوا إليكم وستصل إليكم بعدهم قوافل عديدة تضم شعوباً أخرى».

 

وقال: «لقد شهدنا استقبالاً حاشداً ودموعاً كثيرة فى جميع الدول التى مررنا بها مما يثبت أن العالم كله يدرك حجم المأساة التى يعيشها الفلسطينيون، وضرورة حلها بسرعة، وإذا لم يقم أحد من قادة العالم بتقديم الحل فإن الشعوب ستتقدم وتحلها.

 

   

 

انشر عبر