شريط الأخبار

عمرو موسى: الوضع في السودان خطير ولدي أفكار سأطرحها على البشير

09:04 - 07 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

يتوجه عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية الى العاصمة السودانية الخرطوم اليوم السبت للقاء الرئيس السوداني عمر البشير. وصرح موسي لصحيفة "الشرق الأوسط" التى تصدر فى لندن بأنه سيتوجه اليوم السبت إلى الخرطوم على رأس وفد من الأمانة العامة للجامعة العربية للقاء البشير الذي أمرت المحكمة الجنائية الدولية بتوقيفه.

 

وقال موسى انه سيقدم إلى القمة العربية المقبلة في قطر تقريرا حول نتائج هذه الزيارة والجهود التي بذلتها الجامعة العربية من أجل المساعدة على إحلال السلام والاستقرار في السودان. وأوضح موسى أنه يحمل أفكارا رفض الإفصاح عنها سيطرحها خلال لقائه مع الرئيس البشير وكبار مسؤولي الحكومة السودانية الذين سيلتقي بهم خلال الزيارة التي ستستمر يوما واحدا فقط يعود بعدها مجددا إلى مقره في القاهرة.

 

وكشف موسى النقاب عن أن رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي سيقوم بزيارة وشيكة للسودان في إطار التعاون الإيجابي بين الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي للتعامل مع الأزمة السودانية. واشار إلى أنه تلقى أمس اتصالات عربية ودولية كثيرة في إطار المشاورات الجارية في هذا الخصوص.

 

وأكد موسى أن قرار توقيف البشير لن يمنعه من المشاركة في القمة العربية التي ستعقد في الثلاثين من الشهر الجاري في العاصمة القطرية الدوحة. واصفا الوضع الراهن في السودان بأنه خطير ومقلق للغاية.

 

ورد موسى بحدة على انتقادات وجهت الى الجامعة العربية واتهامات لها بالتقصير تجاه معالجة ملف السودان خاصة ما يشهده إقليم دارفور المضطرب منذ سنوات بغرب السودان، بقوله: "لا، لسنا مقصرين مطلقا".

 

انشر عبر