شريط الأخبار

الوادية : مصر حريصة على انجاز المصالحة ولا عثرات حتى اللحظة

09:00 - 07 كانون أول / مارس 2009


فلسطين اليوم - غزة

كشف الدكتور ياسر الوادية ممثل الشخصيات المستقلة في لجنة المصالحة النقاب عن أن القيادة المصرية لديها إصرار وحرص شديدين على إتمام الحوار الفلسطيني بنجاح خلال الشهر الجاري حتى يصار إلى الإعلان عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني مطلع الشهر القادم. وأضاف الوادية : الجهود المصرية الحثيثة والمتواصلة والمضنية تبشر بانطلاقه واعده وايجابيه لعمل اللجان المقرر التئامها هذا الأسبوع بالقاهرة من اجل توحيد جميع مؤسسات السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وإنهاء حالة الانقسام والانخراط بعملية الأعمار بيد واحده.

 

وأكد الوادية إن المسئولين المصريين يبدون إلحاحا ومثابرة لإنجاح هذا الحوار المصيري باعتباره يشكل لحظة تاريخيه حاسمه وخطيرة وفاصله في حياة الشعب الفلسطيني ونضاله ومستقبله .

 

وتابع الوادية : يواصل المسؤولون المصريون وضع الترتيبات المحكمة والاتصالات والمشاورات مع جميع الأطراف الفلسطينية لتجاوز أية عقبات قد تعتري مسار الحوار وتتسبب بتعثر طريق الوفاق الفلسطيني بشكل مفاجيء .

 

وأوضح الوادية إن الوزير عمر سليمان رئيس المخابرات العامة المصرية يلقي بثقله ويتابع بنفسه الترتيبات والخطوات الواجب اتخاذها من اجل إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني وهو بطبيعة الحال يصب اهتماما شخصيا واسعا في سبيل ذلك حرصا على وحده الفلسطينيين .

 

وأوضح الوادية إن عدد الشخصيات المستقلة المشاركة في لجان الحوار الخمسة وهي لجنة الحكومة ولجنة منظمة التحرير ولجنة الأمن ولجنة المصالحة ولجنة الانتخابات يبلغ 15 عضوا من الضفة الغربية وقطاع غزة سيوزعون بواقع ثلاثة على كل لجنة .

 

وأفاد الوادية الذي التقى عددا من المسؤولين في جامعة الدول العربية خلال الأيام القليلة المنصرفة بينهم عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية بان الجامعة تتابع عن كثب التطورات الجارية على صعيد الحوار وعمل اللجان الخمسة وتؤكد التزامها المسؤول تجاه إنجاح هذا الحوار بشتى السبل .

 

 

انشر عبر