شريط الأخبار

وفد إيطالي وآخر أمريكي يدخلان قطاع غزة عبر رفح ووفد تركي يغادر

08:56 - 07 آب / مارس 2009

فلسطين اليوم- غزة

تمكن وفدان أمريكي وإيطالي من دخول قطاع غزة، من خلال معبر رفح الحدودي الفاصل بين مصر وقطاع غزة، أمس الجمعة (6/3)، وذلك في إطار زيارات الوفود الأجنبية والحقوقية للاطلاع على حجم الدمار الذي سببته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

 

وقالت مصادر فلسطينية مسؤولية في المعبر إن وفداً أمريكياً مكوناً من تسعة أشخاص، وصل القطاع لإحياء ذكرى الناشطة الحقوقية الأمريكية راشيل كوري، والتي قضت تحت الجرافات الإسرائيلية في رفح في آذار (مارس) من عام 2003، بعد أن سحقتها حينما حاولت اعتراضها لمنعها من تدمير منزل فلسطيني.

 

وكذلك، وصل عن طريق المعبر وفد إيطالي مكون من 22 شخصاً للاطلاع على آثار الحرب الإسرائيلية والحصار على قطاع غزة، فيما تمكن وفد تركي مكوّن من خمسة أشخاص من مغادرة القطاع.

 

من جهة أخرى؛ عاد الدكتور باسم نعيم، وزير الصحة في حكومة الوحدة الوطنية المقالة، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، أمس الجمعة، وذلك بعد قيامه بجولة خارجية شملت كلاً من مصر وإيران.

 

وقالت مصادر فلسطينية إن نعيم عاد إلى القطاع برفقة وفد من وزارة الصحة، وذلك بعد جولة خارجية استمرت أسبوعين زار خلالها مصر والجمهورية الإسلامية الإيرانية، والتقى بعدد من المسؤولين في المجال الطبي فيهما وزار الجرحى الفلسطينيين في المستشفيات المصرية، وبحث سبل مساعدة قطاع غزة من الناحية الطبية، لا سيما فيما يتعلق بنقص الأدوية والمعدات الطبية.

انشر عبر