شريط الأخبار

وفد من أطفال غزة يمثل البرلمان الفلسطيني الصغير في زيارة للمغرب

02:22 - 06 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم : قسم المتابعة الإخبارية

حلَّ وفد من أطفال غزة, يمثلون البرلمان الفلسطيني الصغير, أمس الخميس , بالدار البيضاء في زيارة للمغرب, بدعوة تضامنية من وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن .

وأوضح رئيس الوفد الفلسطيني عبد الرؤوف بربخ , في تصريح صحفي لدى وصول الوفد إلى مطار محمد الخامس الدولي , أن هؤلاء الأطفال سعداء لإعادة البسمة إليهم بعد الأيام العصيبة التي عاشوها طيلة فترة الاجتياح والقصف الإسرائيليين بقطاع غزة.

وذكر بأن العدوان الإسرائيلي على القطاع أودى بحياة 400 طفل وإصابة ما يزيد عن 1200 آخرين, مشيراً إلى أن صواريخ قوات الاحتلال لا تزال تتهاطل على أهالي غزة, حيث حالت دون التحاق أربعة أطفال بزملائهم لزيارة المغرب بعدما فقدوا أهاليهم خلال هذا الأسبوع.

وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن المغربية نزهة الصقلي لدى استقبالها لوفد البرلمان الفلسطيني الصغير بالمطار برفقة السفير الفلسطيني بالرباط حسن عبد الرحمن,:" إن الوزارة ستحيي , طيلة العشرة أيام من زيارة البراعم الفلسطينية للمملكة , سهرات فنية بشراكة مع بيت مال القدس, يرعاها الملك ويخصص ريعها لدعم الشعب الفلسطيني ومؤازرته في محنه".

وأشارت الصقلي إلى أن السهرات الفنية التي ستنظم بمدن الدار البيضاء والرباط وفاس ومراكش, تطوع لإحيائها عدد كبير من الفنانين المغاربة, خاصة منهم المنتمون لجمعية (فنون وثقافات).

انشر عبر