شريط الأخبار

مجموعة "الاتصالات" تقرر توزيع 56ر52 مليون دينار من أرباحها نقداً على المساهمين

11:36 - 06 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أقرت الهيئة العامة العادية لمجموعة الاتصالات، أمس، توزيع 65ر52 مليون دينار اردني (حوالي 5ر58 مليون دولار) من الارباح على المساهمين، بنسبة 40% من رأس المال المدفوع البالغ 625ر131 مليون دينار.

 

من جانب آخر تأجل انعقاد الهيئة العامة غير العادية، الذي كان مفترضا ان تنعقد، امس، في اريحا ايضا، للمصادقة على رفع رأس المال ودخول شركة الاتصالات المتنقلة "زين" الكويتية شريكا استراتيجيا في "الاتصالات الفلسطينية"، وذلك الى حين الحصول على موافقة السلطة الوطنية على الصفقة.

 

وكان مجلس ادارة "الاتصالات" عقد اجتماعا في مقر الشركة برام الله، اول من امس، استمر لعدة ساعات، قرر في نهايته الغاء اجتماع الهيئة العامة غير العادية لعدم حصول الشركة على موافقة من السلطة على الصفقة، كما قرر رفع توصية للهيئة العامة العادية، الذي بقي اجتماعها قائما، بتوزيع ارباح على المساهمين بنسبة 25% من رأس المال، رفعت الى 40% اثناء اجتماع الهيئة العامة نزولا عند رغبة المساهمين.

 

وفيما يتعلق بالشراكة مع "زين"، أكد صبيح المصري رئيس مجلس الادارة أن المجلس "حريص على المحافظة على حقوق المساهمين بأعلى قيمة ممكنة".

 

وعزا المصري قرار الغاء اجتماع الهيئة العامة غير العادية إلى عدم الحصول على الموافقات اللازمة من السلطة الوطنية لإنهاء وإتمام الصفقة حسب الأصول.

 

وكان المصري قال لـصحيفة "الايام" المحلية في وقت سابق ان اتفاق الشراكة مع "زين" "في مراحله النهائية"، موضحا ان هذه الشراكة ستكون عبارة عن اندماج بين "الاتصالات الفلسطينية" و"زين الاردن"، المملوكة بنسبة 95% من قبل مجموعة "زين" الكويتية.

 

واضاف: "لم يبع احد منا (كبار المساهمين) ايا من حصته، ولن نبيع، وانما ستكون الشراكة بجذب مستثمر اضافي (زين)، وتوسع في الخارج" للاتصالات الفلسطينية.

 

 

 

انشر عبر