شريط الأخبار

الشخصيات المستقلة المشاركة في لجان الحوار تواصل تحضيراتها لضمان نجاح المصالحة

10:00 - 06 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم- غزة

أكد الدكتور ياسر الوادية ممثل الشخصيات المستقلة في لجنة المصالحة أن المستقلين يواصلون اجتماعاتها واتصالاتهم وحملاتهم الشعبية والرسمية لدعم المصالحة والتحضير لآليات تضمن نجاح الوفاق الفلسطيني الداخلي .

 

وذكر الوادية المتواجد في القاهرة أن لقاءات واتصالات على الصعيد الخارجي تتمثل في متابعة التطورات مع قادة وأمناء الفصائل بالخارج بالإضافة الى الأشقاء المصريين الذين يبذلون جهود كبيرة لضمان نجاح الجولة القادمة من الحوار الداخلي الفلسطيني .

 

وبين الوادية أن الاتصالات واللقاءات تشير الى توفر نوايا جادة لدى الجميع للوصول الى مصالحة حقيقية تنهي الأزمة الداخلية وتعيد الساحة الفلسطينية متحدة وقادرة على الصمود أمام العدوان الإسرائيلي المتواصل في الضفة والقطاع . وشدد الوادية على ضرورة أن تتظافر الجهود بشكل متناسق بما يخدم التوجه الحقيقي للوصول الى وفاق فلسطيني ينهي المعاناة الفلسطينية الداخلية ويحقق المطلب الشعبي والجماهيري بالوحدة والاتفاق .

 

من جانبه أكد الدكتور عبد العزيز الشقاقي ممثل الشخصيات المستقلة في لجنة الأمن أن الجهد المتواصل الذي تقوم به الشخصيات المستقلة في الضفة والقطاع يهدف الى التحضير الجيد للمصالحة حتى تتوفر عوامل نجاح هذا الجهد وتنتهي حقبة الانقسام الداخلي .

 

وذكر الشقاقي أن سلسلة من الاجتماعات والجلسات التشاورية تتم في الداخل مع جميع الأطراف حتى تتهيأ الظروف والأجواء الصحية القادرة على الوصول الى الوفاق والمصالحة ، وأضاف :" هناك لقاءات متواصلة مع طرفي الصراع بالإضافة الى جلسات تشاوريه مع العديد من الشخصيات الاعتبارية والوطنية المستقلة حتى يتم إشراك الكل الفلسطيني في تحديد الآليات الممكنة لتحقيق المصالحة .

 

وبين الشقاقي أن الشخصيات المستقلة والأكاديمية ورجال الأعمال وعلماء المسلمين ورجال الدين المسيحيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني في الضفة الغربية وقطاع غزة تكثف نشاطاتها الشعبية والجماهيرية لتعزيز ثقافة الوحدة والاتفاق بعد مرحلة خطيرة في التاريخ الفلسطيني كرست ثقافة الانقسام وأحبطت التقدم في المشروع الوطني الفلسطيني .

انشر عبر