شريط الأخبار

"الديمقراطية": وفود الفصائل ستغادر غزة الاثنين للمشاركة في اجتماعات لجان الحوار

08:57 - 06 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم – غزة

قال صالح ناصر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، إن وفود الفصائل ستغادر غزة إلى القاهرة يوم الاثنين القادم للمشاركة في اجتماعات لجان الحوار الوطني.

وأكد ناصر أن ممثلي الفصائل سيبدأون في العاشر من شهر آذار الجاري اجتماعات ماراثونية ضمن لجان الحوار لوضع حلول وتصورات واضحة لكافة ملفات الحوار الوطني.

وقال: أنهت كافة الفصائل تقريباً تسمية مندوبيها في لجان الحوار الوطني وجرى تسليمها إلى مصر استعداداً لبدء الحوار، وأشار إلى أن كل لجنة من لجان الحوار الخمس سيكون لها مقرر، لافتاً إلى وجود مصري في اجتماعات اللجان.

ورجح ناصر أن تكون اجتماعات اللجان في مكان واحد موزعة على غرف أو صالات متعددة، مؤكداً أن اللجان ستبدأ عملها مباشرة في العاشر من الشهر الجاري.

وقال: لن يكون هناك اجتماع مشترك قبل بدء اجتماعات اللجان، وتوقع أن تنهي اللجان أعمالها خلال الشهر الجاري ليتم وضع حلول وتصورات لكيفية حل كافة مواضيع الانقسام.

ونوه إلى أن اللجان سترفع في ختام اجتماعاتها توصيات محددة للجنة الراعية للحوار الوطني والمشكلة من الأمناء العامين للفصائل أو من ينوب عنهم، إضافة إلى المستقلين وممثلين مصريين.

ومن المقرر في ختام الاجتماعات ورفع التوصيات، عقد مؤتمر وطني يتم خلاله إعلان الاتفاق على حل الخلاف والبدء في التنفيذ بعد أن تقر اللجنة الراعية توصيات لجان الحوار.

وتتوقع مصادر فصائلية أن تواجه بعض اللجان إشكاليات وتعقيدات مختلفة، خاصة فيما يتعلق بلجنتي المصالحة الوطنية ومنظمة التحرير الفلسطينية، التي سيطول نقاش كافة القضايا المتعلقة بها.

 

انشر عبر