شريط الأخبار

السفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة ينهي مهام منصبه..

08:50 - 06 تشرين ثاني / مارس 2009


فلسطين اليوم – بيت لحم

أعلن سفير إسرائيل في الولايات المتحدة، سالي مريدور، عن إنهائه لمهام منصبه والعودة إلى البلاد في المستقبل القريب. وقام بإبلاغ رئيس الحكومة المنصرف إيهود أولمرت، ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني، والمكلف بتشكيل الحكومة بنيامين نتانياهو، بقراره الاثنين الماضي.

 

وقال مريدور، الذي تسلم منصبه كسفير في تشرين الأول/ أوكتوبر 2004، إنه بسبب حساسية منصب السفير في أكبر دولة صديقة لإسرائيل، فإنه من الأفضل أن تقوم الحكومة الجديدة، بعد تشكيلها، بتعيين سفير آخر في واشنطن.

 

وعقب ليفني على قراره بالقول إنه "كان له دور كبير وملموس في العلاقات المهمة بين إسرائيل والولايات المتحدة، وأنه أحسن استغلال قدراته الخاصة في العمل اليومي من أجل إسرائيل".

 

ومن جهته فإن نتانياهو طلب من مريدور الانتظار ريثما يتم تشكيل حكومة جديدة، وتعيين سفير جديد قبل مغادرته واشطن. واستجاب الأخير لهذا الطلب.

 

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن نتانياهو كان قد طلب من مريدور مغادرة الغرفة التي اجتمع فيها مع وزيرة الخارجية الأمريكية، في حين سمح للمقربين منه بالبقاء، بالإضافة إلى نظيره السفير الأمريكي في إسرائيل، جيمس كنينغهام، والمبعوث الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشيل.

انشر عبر