شريط الأخبار

زكارنة: تأخر صرف رواتب موظفي غزة بسبب منع إسرائيل تحويل الأموال

12:12 - 05 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم-رام الله

قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية إن مجلس النقابة يحمل اسرائيل المسؤلية الكاملة عن تأخير الرواتب لـ 77 الف موظف في قطاع غزة يتلقوا رواتبهم من السلطة الوطنية، وذلك من خلال عدم السماح بإيصال المبالغ اللازمة للبنوك في غزة.

 

وأوضح زكارنة في بيان وصل "معا" أن اسرائيل لم تسمح لغاية الان من ايصال الرواتب لقطاع غزة، منوهاً ان ذلك يحرم نصف مليون من أسباب العيش لهم من خلال منع رواتب معيليهم ويزيد معناتهم.

 

وبين زكارنة للموظفين في قطاع غزة أن رواتبهم سوف تتأخر وأن النقابة تتابع ذلك مع جميع الجهات سواء الحكومة وسلطة النقد والبنوك، مثمنا الجهد الذي تبذله الحكومة الفلسطينية في هذا المجال وخاصة سلطة النقد التي استنفرت كل موظفيها لهذا الغرض، مؤكدا ان الاتصالات تجري حتى مع المؤسسات والجهات الدولية لتساهم في وضع حد لهذه الاجراءات الاسرائيلية التي تسبب المعاناة للموظفين والمواطنين.

 

وناشد دول العالم للتدخل والضغط على اسرائيل للسماح بإدخال الأموال للبنوك بسهولة حتى يستطيع الموظف في غزة من استلام راتبه مع باقي زملاءه في الضفة الغربية، مطالباً البنوك بعمل التسهيلات اللازمة والمساعده ضمن امكاناتهم لمنح الموظفين رواتبهم ومنح القروض لهم ووضع برامج تخفف على الموطنين.

انشر عبر