شريط الأخبار

صحيفة "الرأي" الناطقة باسم الحكومة في غزة تصدر عددها التجريبي اليوم

10:05 - 05 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم – غزة

أصدرت حكومة هنية في غزة اليوم الخميس العدد التجريبي الأول لصحيفة يومية ناطقة باسمها بقطاع غزة وتصدر عن المكتب الإعلامي الحكومي التابع لوزارة الإعلام بغزة.

 

وأطلقت حكومة هنية على صحيفتها اسم" الرأي" حيث ستنقل أخبار الحكومة بغزة والضفة اذا ما تم التوصل لحكومة توافق وطني وإذا ما أقرت الحكومة القادمة هذه الصحيفة وسمحت باستمرار صدورها، ويأتي ذلك بعد ان اصدر مجلس الوزراء التابع للحكومة قراراً في جلسته الأخيرة يقضي بالسماح بصدور الصحيفة.

 

ولم تتضح بعد ملامح هيئتها الادارية او مجلس إدارتها فيما يشكل حاليا المحررون والمصممون العاملون في المكتب الاعلامي الحكومي عمودها الفقري بالاضافة الى الاعلاميين العاملين بالدوائر الاعلامية بالوزارات المختلفة التابعة للحكومة حيث يعملون حاليا كمراسلين للصحيفة التي حملت اليوم رقم صفر وتوزع مجانا بغزة على ان يصدر العدد القادم بعد اسبوع.

 

وتقع الصحيفة بـ 12 صفحة من القطع النصفي اربع صفحات فيها ملونة وهي الأولى وصفحة الغلاف وصفحتي الوسط، فيما من المقرر ان تصدر يوميا بعد استكمال اعدادها التجريبية التي تصدر أسبوعيا مؤقتا.

 

وحمل العدد التجريبي اليوم لقاء خاصا مع رئيس الوزراء في غزة اسماعيل هنية وتحقيق شخصية عن وزير الداخلية الشهيد سعيد صيام وعدة تقارير مختلفة حول قضايا اعمار غزة كما أفاد د. حسن ابو حشيش رئيس المكتب الاعلامي الحكومي.

 

وقال أبو حشيش في تصريح له إن أسرة التحرير موزعة على كافة الوزارات والهيئات الحكومية وأن مدراء المكاتب الاعلامية وممثلي الاعلام في الوزارات هم من يشكل أسرة تحرير الصحيفة التي أكد على أنها ستصدر بشكل يوميا وبعدد صفحات أكثر في وقت قريب.

انشر عبر