شريط الأخبار

الأميركيون يؤيدون إرسال قوات إضافية الى افغانستان

10:03 - 05 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الخميس ان الاميركيين يدعمون قرار الرئيس باراك اوباما ارسال قوات اضافية الى افغانستان ولكن هذا الدعم هو اخف لدى الديموقراطيين منه عند الجمهوريين. وجاء في هذا الاستطلاع الذي اجرته جامعة كوينيبياك ان 62 في المئة من المستطلعين يؤيدون قرار اوباما ارسال 17 الف جندي اضافي الى افغانستان مقابل 31 في المئة.

 

ويلقى هذا القرار تأييد خصوصا الجمهوريين الذين ايده 74 في المئة منهم في حين كانت نسبة الديموقراطيين 54 في المئة واعرب 37 في المئة عن معارضتهم. وبدا الاميركيون منقسمين حول طلب رئاسة الاركان ارسال 13 الف جندي اضافي الى كابول اذ اعرب فقط 47 في المئة منهم عن تأييدهم للقرار مقابل 43 في المئة. ويعتبر 48 في المئة مقابل 35 في المئة انه يتوجب على الجيش الاميركي ان ينقض على حركة طالبان او تنظيم القاعدة في باكستان في حال استعملا الاراضي الباكستانية لشن هجمات في افغانستان.

 

واقر 56 في المئة من مجمل الاشخاص الذين سئلوا رأيهم مقابل 21 في المئة السياسة الخارجية التي ينتهجها باراك اوباما منذ تنصيبه في 20 كانون الثاني (يناير). واجري الاستطلاع من 25 شباط (فبراير) الى الثاني من اذار (مارس) على شريحة من 2573 شخصا مع هامش خطأ بحوالى 1.9 نقطة.

انشر عبر