شريط الأخبار

"براون" يدعو أمام الكونغرس الأمريكي لإقامة دولة فلسطينية وضمان أمن إسرائيل

09:34 - 04 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

عبر رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون اليوم عن دعم بلاده للمساعي الأمريكية لحث ايران على التخلي عن برنامجها النووي وكبح التهديدات الناجمة عن مواقفها والانضمام مجددا الى المجتمع الدولي.

 

وقال براون في كلمة له امام جلسة مشتركة للكونغرس الامريكي بمجلسيه خصص غالبيتها للحديث عن الازمة الاقتصادية أن "بريطانيا سوف تعمل مع الولايات المتحدة للحد من التهديد الناجم عن انتشار الاسلحة النووية مع تقليص عدد هذه الاسلحة في العالم".

 

واضاف ان بلاده تتفق مع الولايات المتحدة في التعبير عن استعدادهما لقبول عودة ايران الى المجتمع الدولي بعد قيامها بوقف برنامجها النووي وكبح تهديداتها.

 

وتعهد براون بالعمل "دون كلل مع الولايات المتحدة كشركاء من اجل السلام في الشرق الاوسط عملا علي تحقيق الحل القائم على دولتين فلسطينية واسرائيلية لضمان امن اسرائيل في داخل حدودها وتواجدها جنبا الى جنب مع دولة فلسطينية قابلة للحياة".

 

وكان براون الذي يعد خامس رئيس وزراء بريطاني يلقي كلمة امام جلسة مشتركة للكونغرس بمجلسيه قد التقي امس في البيت الابيض مع باراك اوباما كما اعلن في كلمته امام الكونغرس عن منح السيناتور الديمقراطي المقرب من اوباما تيد كينيدي لقب فارس. 

انشر عبر