شريط الأخبار

"النخالة" : مؤتمر "طهران" من أهم المؤتمرات التي ستساعد على مواجهة العدوان وإعادة الأعمار اللامشروط

08:30 - 04 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم – خاص طهران

أكد الأستاذ زياد النخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أهمية انعقاد المؤتمر الدولي الداعم للقضية الفلسطينية و الذي عقد في طهران تحت عنوان «فلسطين رمز المقاومة وغزة ضحية الجريمة» .

 

واعتبر النخالة في تصريحات صحفي من داخل المؤتمر :" إن هذا المؤتمر من أهم المؤتمرات التي عقدت من أجل دعم القضية الفلسطينية ودعم غزة خاصة بعد العدوان الأخير على غزة .

وأضاف أن المؤتمر يضم كافة القوى الوطنية والإسلامية في أنحاء العالم ويمثل الروح الحقيقية للشعوب العربية والإسلامية مبينا انه سينتج عن هذا المؤتمر قرارات هامة من شأنها أن تساعد على مواجهة العدوان وإعادة أعمار غزة .

 

وبين نائب الأمين العام أن كل دعم يصدر عن مثل هذه المؤتمرات هو فی الحقيقة یحافظ علی گرامه المقاومة لأنه دعم  غير مشروط بخلاق المؤتمرات الأخرى التي تعقد في أنحاء أخرى من العالم .

 

وكانت بدأت اليوم أولى جلسات المؤتمر الدولي في العاصمة الإيرانية طهران تحت شعار(فلسطين رمز المقاومة وغزة ضحية الجرائم). ومن المقرر أن تستمر أعمال المؤتمر على مدار يومين بمشاركة 80 دولة بالإضافة إلى  حضور عدد من رؤساء البرلمانات وعدد كبير من الشخصيات السياسية العالمية والعديد من المفكرين ورؤساء البرلمانات والوفود البرلمانية والإعلاميين وشخصيات أخرى من مختلف الدول الإسلامية والغربية ودول أميركا اللاتينية، حيث سيبحث المؤتمر كيفية تقديم المساعدات إلى غزة في الظروف الحالية.

 

انشر عبر