شريط الأخبار

دمشق: "الأسد والفيصل" يؤكدان دعمها للمصالحة الفلسطينية والعربية

07:16 - 04 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اكد الرئيس السوري بشار الاسد اليوم على ضرورة ان يتوصل العرب الى طريقة لادارة الخلافات بمودة وباسلوب يبني على المشترك بينهم ويقلص مساحة الاختلاف .

 

وذكر بيان رسمي في دمشق اليوم ان تأكيد الرئيس السوري جاء خلال لقائه وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل والذي جرى خلاله بحث الوضع العربي والتحديات التي تواجه الامة في مختلف بلدانها خصوصا في ضوء الانقسامات التي شهدتها الساحة العربية في الفترة الاخيرة اضافة الى بحث المصالحة الفلسطينية وعزم البلدين على دعمها ودعم المصالحة العربية لما فيه خير العرب جميعا.

 

وقال الرئيس الاسد وفق البيان ان هناك بعض القضايا الجوهرية التي لا يمكن ان يختلف العرب عليها تتعلق بالحقوق العربية والمصالح العربية العليا مشددا على ضرورة ان تبقى العلاقات بين البلدان العربية دائما في خدمة الشعوب العربية ومصالحها العليا وتصب في تمكين الدول العربية من القيام بواجباتها وخاصة تجاه فلسطين والعراق.

 

وأضاف البيان ان اللقاء بين الاسد والفيصل كان "بناء وايجابيا" ونقل خلاله الامير سعود الفيصل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ودعوة منه لزيارة المملكة العربية السعودية.

 

وحضر اللقاء وزير الخارجية السوري وليد المعلم والمستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان ونائب وزير الخارجية فيصل المقداد ووكيل وزارة الخارجية السعودية خالد الجندار.

انشر عبر