شريط الأخبار

كلينتون: "ميتشيل" سيعود الى المنطقة بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة

07:00 - 04 تشرين ثاني / مارس 2009


فلسطين اليوم-القدس المحتلة

صرحت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بأن الادارة الأميركية مصممة على المضي قدما في عملية السلام في المنطقة والعمل على اقامة الدولة الفلسطينية.

 

وأعلنت كلينتون ان المبعوث الأميركي الى الشرق الأوسط جورج ميتشيل سيعود الى المنطقة بعد تشكيل الحكومة الاسرائيلية الجديدة لمواصلة المباحثات مع الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني.

 

وجاءت أقوال الوزيرة الأميركية هذه في مؤتمر صحفي مشترك عقدته مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في ختام مباحثاتهما في رام الله بعد ظهر اليوم.

 

وردا على سؤال انتقدت الوزيرة كلينتون نية اسرائيل هدم عدد من المنازل في القدس المحتلة واصفة ذلك باجراء غير بناء لا يتمشى مع الالتزامات الاسرائيلية المنصوص عليها في خطة خارطة الطريق. وأشارت الى أنها ستبحث هذا الموضوع مع الحكومة الاسرائيلية الجديدة.

 

أما عباس فقال انه يجب على الحكومة الاسرائيلية القادمة تبني خارطة الطريق وحل الدولتين ووقف جميع النشاطات الاسيتطانية واعادة فتح المعابر على حدود قطاع غزة.

 

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية قد قالت في مقابلة مع شبكة C.N.N الاخبارية أن الولايات المتحدة لن تتعامل مع حركة حماس حتى في حال انضمامها الى حكومة وحدة وطنية فلسطينية ما لم تعترف هذه الحركة باسرائيل-على حد تعبيرها.

 

وأكدت كلينتون انه يجب على حماس الامتثال للشروط التي حددتها اللجنة الرباعية الدولية وهي الاعتراف باسرائيل ونبذ العنف والتقيد بالاتفاقات الموقعة.

 

 

 

انشر عبر