شريط الأخبار

مصادر: وفد أوروبي رفيع المستوى يلتقي قيادة "حماس" في دمشق قريباً

12:43 - 04 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم : دمشق

علمت مراسلنا من مصادر خاصة أن وفداً أوروبياً رفيع المستوى سيلتقي بقيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في العاصمة السورية دمشق، التي سيزورها قريباً، وذلك في إطار إعادة صياغة العلاقة بين الأوروبيين وحركة "حماس".

 

وقالت المصادر إن الوفد الأوروبي، الذي سيضم نواباً من أحزاب أوروبية مختلفة، سيغادر أوروبا متوجهاً إلى دمشق في غضون الأيام القادمة، وسيعقد لقاءاً موسعاً مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" وأعضاء قيادة الحركة.

 

وأشارت إلى أن النقاش سيدور خلال هذا اللقاء، حول سبل الانفتاح على حركة "حماس" والاستماع لوجهات نظر الحركة في القضايا الحالية مثل الحوار الداخلي وقضية الهدنة وكذلك التحركات القادمة، في ظل التغييرات الكثيرة التي تحدث في المنطقة.

 

ويأتي التحضير لعقد هذا اللقاء في إطار تصاعد الدعوات في عموم القارة الأوروبية، من قبل عشرات البرلمانيين والشخصيات الاعتبارية، لرفع حركة "حماس" من قائمة "الإرهاب".

 

يشار إلى إطلاق حملة توقيعات ضخمة في أنحاء القارة الأوروبية من أجل الدعوة لرفع فوري وغير مشروط لحركة "حماس" من قائمة "الإرهاب"، التي يُحظر بموجبها إجراء اتصالات مع الحركة.

 

وتزامنت الدعوة مع اقتراب الانتخابات البرلمانية الأوروبية، المقررة في حزيران (يونيو) المقبل، حيث يأمل القائمون على هذه الحملة حث المرشحين لمقاعد البرلمان الأوروبي على تبني فكرة رفع حركة "حماس" من قائمة المنظمات الإرهابية في برامجهم الانتخابية، بوصفها مشروعاً للتحرر الوطني، وسلطة منتخبة من قبل الشعب الفلسطيني.

انشر عبر