شريط الأخبار

الأردن تزود المستشفى الميداني في غزة بتسع شاحنات محملة بالمستلزمات الطبية

09:35 - 04 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم : غزة

تصل اليوم إلى قطاع غزة تسع شاحنات محمّلة بالمستلزمات الطبية المختلفة لدعم وتزويد المستشفى الميداني الأردني باحتياجات عمله وذلك في إطار خدمة التزويد التي تقوم بها مدينة الحسين الطبية بشكل دوري للمشافي الميدانية التابعة لها والعاملة خارج المملكة .

وأعلن مدير المشفى الميداني الأردني الاستشاري الدكتور زهران بدير أن هذه الشاحنات ستزود المشفى بالمزيد من المعدات والمهام الطبية وكذلك التموينية اللازمة لدعم الخدمة الطبية التي يقدمها المشفى لآلاف المرضى الفلسطينيين في قطاع غزة الذين استفادوا وسيستفيدون من الخدمات العلاجية للمشفى الميداني.

وأوضح بدير أن هذه الشاحنات تعد التزويد الأول للمشفى الميداني منذ أن وصل إلى غزة في السادس والعشرين من كانون أول الماضي حيث يتم تزويد المشافي الميدانية بشكل دوري وبمعدل مرة شهرياً وذلك لسد النواقص وما ينفد من الأدوية والعلاجات واللوازم الطبية المختلفة.

وبيّن أن عدد مرضى القطاع الذين تلقوا خدمات علاجية مختلفة على مدار الـ 35 يوماً من عمل المشفى بلغ حتى يوم أمس  17 ألف مريض ممن يعانون من أمراض مختلفة من بينهم خضع 845 مريضاً لعمليات جراحية كبرى وصغرى.

وأكد أن أعداد المرضى الوافدين إلى المشفى في تزايد مستمر، لافتاً إلى أن هناك عدداً من بين هؤلاء تم تحويلهم إلى المشفى بعد أن خضعوا في مشافٍ خارج قطاع غزة إلى عمليات جراحية وأجروا في الخارج فحوصات لأمراضهم المختلفة.

وأشار بدير خلال جولة تفقدية لأقسام المشفى إلى حالة مريض يدعى فتحي عبد العاطي(52 عاماً) من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة تم إدخاله أول أمس إلى المستشفى الميداني محولاً من أحد المستشفيات خارج القطاع، موضحاً أن المريض المذكور كان على وشك أن يخضع في الخارج إلى عملية استئصال لإحدى كليته إلا أنه بعد الفحص الطبي الذي أجري له في المشفى الميداني تبين أن حالته لا تستدعي ذلك وتقتصر حالته على استخراج حصى مترسبة في كليته حيث أجريت له هذه العملية وتعافى بنسبة 100% دون الحاجة لاستئصال كليته.

وأكد بدير ما يوليه الملك عبد الله الثاني من اهتمام وحرص شديدين في تعزيز إمكانات وقدرات المشفى الميداني الأردني وطاقمه الطبي والفني ورفده بكافة احتياجاته اللازمة لتقديم العلاج والمساعدة الطبية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، منوهاً إلى أن الملك لم يحدد فترة زمنية لبقاء المشفى الميداني في غزة بل أكد بقاء واستمرارية عمل المشفى طالما أن أبناء القطاع يحتاجون لخدماته الطبية في التخصصات المختلفة .

ولفت في ختام حديثه إلى أن مدينة الحسين الطبية ستوفد في السادس والعشرين من الشهر الحالي الطاقم الطبي الجديد الذي يضم خبرات عالية تتمتع بالكفاءة والخبرة نفسها التي يتمتع بها الطاقم العامل حاليا في المشفى المؤلف من 180 عضواً من أطباء وممرضين وفنيين من ذوي التخصصات المختلفة.

انشر عبر