شريط الأخبار

بعد عامين ونصف ..الاحتلال يسمح أخيرا بإدخال محطة لتحلية المياه للقطاع

08:25 - 04 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

سمحت سلطات الاحتلال على معبر كرم ابو سالم بمرور محطة حلية ضمن مشروع تحسين جودة وكمية المياه في البريج الذي أطلقته مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين لتطوير مصادر الـمياه والبيئةوذلك  بعد معاناة دامت أكثر من عامين ونصف تعثر خلالها دخول المحطة التحلية نتيجة للحصار المفروض على قطاع غزة .

 

وينفذ هذا المشروع  بالتعاون مع الـمجموعة الطوعية الـمدنية الإيطالية (GVC) ومصلحة المياه عبر فيما باشر ت شركة حنظلة للمقاولات بتركيب أجزاء وعناصر المحطة حيث يتم العمل وفق تعليمات طاقم مهندسي بلدية البريج و مؤسسة (GVC) الايطالية .

 

وقال القائمون على المشروع في بيان صدر أمس ان إنشاء وتركيب محطة التحلية يهدف  للمساهمة في تحسين و تخفيف حدة أزمة المياه في منطقة البريج نوعا وكما, والذي سيتم من خلاله توفير مياه ذات نوعية جيدة تتناسب مع المعايير الصحية اللازمة لمياه الشرب.

 

 و أكد رئيس البلدية أ. محمد صالح طه (أبو أيمن) و أعضاء المجلس البلدي  على أهمية  هذه الخطوة بوصل محطة التحلية و العمل على انجازها خلال الأيام القليلة القادمة ليتسنى لسكان البريج الحصول على حاجاتهم  من المياه العذبة  بعد ما عانوه من جراء العدوان الهمجي الغاشم  على القطاع

انشر عبر