شريط الأخبار

طلبة الدراسات العليا بجامعة الازهر يكرمون أساتذتهم

11:46 - 03 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم: غزة

أقام طلبة الدراسات العليا بكلية التربية في جامعة الأزهر بغزة، حفل تكريم أعضاء هيئة تدريسهم، وذلك بمناسبة اختتام الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2008 – 2009م، والاستعداد للفصل الثاني من هذا العام.

 

وشارك في الحفل عميد الكلية الدكتور صهيب الاغا، وأعضاء هيئة التدريس بالأقسام المختلفة للكلية، "أصول التربية، المناهج وطرق التدريس، وعلم النفس"، بحضور كل من الدكتور جميل نشوان، والدكتور عبد العظيم المصدر رئيس قسم علم النفس، والدكتور على نصار، والدكتور عبد الكريم لبد رئيس قسم مناهج وطرق تدريس، وعدد من إداريو وطلبة الكلية.

 

وألقى د. الاغا كلمة تناولت أهمية الأستاذ الجامعي ودوره في إعداد الأجيال، وثقل الأمانة العلمية التي يتحملها لمجتمعه ودور مؤسسات التعليم العالي للتنمية البشرية والتقدم الحضاري والاقتصادي، كما تضمنت إنجازات كلية التربية وتطوراتها خلال مسيرتها التعليمية، مؤكداً أن لكلية التربية أثراً مهماً على المسيرة التعليمية والتربوية، بتخصصاتها المتنوعة، الأمر الذي أدى إلى فتح آفاق جديدة، حيث شكلت الكلية دعماً حقيقياً لاحتياجات العملية التعليمية والتربوية.

 

وفي ختام كلمته توجه د. الاغا بالشكر والتقدير للقائمين على هذا النشاط، معتبراً انه انطلاقة جديدة نحو عقد المزيد من الفعاليات والنشاطات التي من شأنها التأسيس لعملية تعليمية تربوية متطورة ومتميزة، مؤكداً تواصل الجهود المبذولة من اجل التطور والارتقاء بالجامعة وبالمجتمع بشكل عام.

 

من جانبه ألقى الطالب احمد عطا لله كلمة باسم طلبة الماجستير في جميع الأقسام في كلية التربية، أكد فيها الدور الريادي لجامعة الأزهر وتحملها مسؤولية بناء أجيال متقدمة متطورة تحمل على عاتقها مسؤولية مواصلة الطريق نحو تحقيق الأهداف الفلسطينية وإقامة الدولة، ومواصلة عملية البناء والتطور والتنمية.

 

وقال:" نلتقي اليوم ضمن هذا الحفل المتواضع الذي يأتي تعبيراً من طلبة الدراسات العليا بالكلية، عن تقديرنا وشكرنا لأساتذتنا الكرام على دورهم الكبير وجهودهم المتواصلة في دفع مسيرة البناء والتطوير، ودورهم في خلق واقع أكاديمي مميز بخطى واثقة نحو تحقيق التميز والنجاح من خلال منحنا ثمرة خبراتهم وتجاربهم العلمية والتربوية".

 

وفي نهاية الاحتفال قام الطلبة بتوزيع شهادات شكر وتقدير لأساتذتهم، وسط أجواء بهيجة، وكان الزميل حلام الدلو الموظف بالجامعة واحد طلبة الماجستير قد قام بعرافة الحفل، حيث أكد أن الجامعة ترحب وتدعم جميع الأنشطة اللامنهجية التي تعزز العلاقة بين الجامعة والمجتمع في مختلف الميادين وخاصة الذي يؤسس لأجيال المستقبل.

انشر عبر