شريط الأخبار

مؤتمر دولي في طهران لمقاضاة مجرمي الحرب الإسرائيليين، وجبريل ينتقد كلينتون

07:28 - 03 كانون أول / مارس 2009


فلسطين اليوم: وكالات

بدأ الملتقى القضائي الدولي للمدعين العامين في طهران أعماله اليوم الثلاثاء، لمناقشة جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة ومحاكمة المسؤولين عنها.

 

وقال المدعي العام الإيراني الشيخ دري نجف ابادي، إن الهدف من هذا الملتقى هو احقاق العدالة ونصرة الشعب الفلسطيني، موضحا ان ما شاهده العالم في غزة فضح الوجه القبيح للكيان الاسرائيلي.

 

ودعا المسؤول الإيراني المحامين والقضاة في العالم الإسلامي للمشاركة في محاكمة مجرمي الاحتلال الذين استخدموا الأسلحة المحرمة دوليا ضد الأطفال، مشيرا الى ان إيران ستتخذ خطوات فاعلة في هذا المجال.

 

من جهته، تساءل الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة أحمد جبريل، عن الجهات التي تغطي جرائم الاحتلال، منتقدا بشدة تصريحات وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في مؤتمر شرم الشيخ التي أدانت المقاومة، في حين لم توجه اي ادانة للكيان الاسرائيلي.

 

الى ذلك، قال عضو مجلس الشورى في حزب الله الشيخ محمد يزبك ان مجلس الامن الدولي عجز طوال العقود الماضية عن تنفيذ قراراته التي اتخذها بحق الكيان الاسرائيلي.

 

وانتقد يزبك الدول التي تدعم الاحتلال وتقف ضعيفة أمام انتهاكاته، مؤكدا أن المقاومة وحدها من استطاعت هزيمة الاحتلال الإسرائيلي.

 

هذا وتحتضن العاصمة الايرانية طهران غدا الأربعاء المؤتمر الدولي الرابع لدعم القضية الفلسطينية تحت شعار (فلسطين رمز المقاومة وغزة ضحية الجرائم).

 

وقال الامين العام للمؤتمر علي اكبر محتشمي بور ان اكثر من 80 دولة ستشارك في الملتقى، مشيرا الى حضور عدد من رؤساء البرلمانات وعدد كبير من الشخصيات السياسية العالمية.

 

واضاف محتشمي بور ان الدعوة وجهت لجميع الفصائل الفلسطينية لحضور المؤتمر.

 

واعرب الامين العام للمؤتمر عن امله بان تسفر نتائجه عن قرارات بناءة وفاعلة لحماية الشعب الفلسطيني في مواجهة كيان الاحتلال الاسرئيلي.

انشر عبر