شريط الأخبار

حماس": زيارة كلينتون للمنطقة "مخيبة للآمال"

06:07 - 03 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم: غزة

وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الثلاثاء الزيارة التي تقوم بها حاليا وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون للشرق الاوسط، وهي الأولى لها منذ تولت مهام منصبها، بأنها مخيبة للآمال.

 

وقالت كلينتون خلال محادثاتها مع المسؤولين الإسرائيليين إن الإدارة الأميركية الجديدة ملتزمة بأمن إسرائيل وبتسوية للصراع في الشرق الأوسط على أساس دولتين.

 

وقال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة "حماس" مشير المصري إن الزيارة "مخيبة للآمال" وإنها تظهر أنه لن تكون هناك أية سياسات أميركية جديدة تجاه المنطقة.

 

وأضاف المصري أنه من الواضح أن الحركة ستصف كل زيارة تقوم بها كلينتون للمنطقة بأنها إشارة على سوء الحظ في حال تم تطبيق " سياسات بوش ورايس" مرة أخرى في المنطقة.

 

وشدد المصري على أن الحركة لن تقبل بالشروط الثلاثة التي حددتها اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط لإخراجها من عزلتها.

 

وطالب أعضاء الرباعية - الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وروسيا - من "حماس" بأن تعترف بحق إسرائيل في الوجود وأن تنبذ العنف وتوافق على اتفاقات سلام مؤقتة تدعو إلى حل دولتين، وأكد أن مواقف الحركة ثابتة ولا يمكن أن تتغير.

انشر عبر