شريط الأخبار

إطلاق حملات شعبية لدعم الحوار الوطني الفلسطيني وتستمر حتى اكتمال المصالحة

06:02 - 03 كانون أول / مارس 2009


فلسطين اليوم: غزة

أطلقت شخصيات أكاديمية ورجال أعمال وممثلو مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني اليوم الثلاثاء حملات شعبية ورسمية لدعم الوفاق الوطني الفلسطيني تستمر حتى اكتمال المصالحة الفلسطينية.

 

وقال ياسر الوادية الأكاديمي ورجل الأعمال المستقل في بيان صحافي إن: "الشخصيات المستقلة المشاركة في حوار القاهرة أنهت استعداداتها الفنية لانطلاق عمل لجان الحوار بعد أن أنهت تشكيل أسماء اللجان وستبدأ من الآن في تنظيم حملات شعبية ورسمية لدعم الوفاق والمصالحة الفلسطينية الداخلية".

 

وأوضح الوادية أن الحملات التي تنظمها الشخصيات المستقلة تعقد في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة بشكل متزامن "حتى تتهيأ الأجواء لدى الشارع وقادة الفصائل للوصول إلى اتفاق مصالحة فلسطيني حقيقي ينهي الأزمة الداخلية الفلسطينية" برعاية مصرية.

 

واعتبر أن "الدور المصري يؤكد عمق العلاقة المصرية الفلسطينية ويؤكد معاني الأخوة التي تربط الأشقاء.

 

وقال الوادية إن عمل لجان المصالحة الذي سينطلق في العاشر من الشهر الحالي "بحاجة إلى أجواء صحية تكون قادرة على الحفاظ على ما تم التوصل إليه حتى يمكن إنجاز مشروع مصالحة يرضى الجماهير ويعجل في إتمام المشروع الوطني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

 

وكانت الفصائل الفلسطينية اتفقت في حوار وطني رعته مصر على تشكيل خمس لجان لحل قضايا الخلاف الداخلي العالقة على أن تبدأ عملها في العاشر من الشهر الجاري.

انشر عبر