شريط الأخبار

السماح لمواطني 48 بدخول جنين عبر جبارة بمركباتهم الخاصة

02:19 - 03 حزيران / مارس 2009

 

فلسطين اليوم-جنين

 اكد محافظ جنين قدورة موسى أن سلطات الاحتلال سمحت لمواطني 48 ابتداء من اليوم الثلاثاء، بدخول محافظة جنين عبر معبر جبارة القريب من طولكرم بمركباتهم الخاصة وبالحافلات إلى أن يتم الانتهاء من تأهيل معبر الجلمة القريب من مدينة جنين.

 

وأشار المحافظ في جنين أن هناك بعض الأعمال على معبر الجلمة غربي مدينة جنين لتأهيله من اجل عبور مركبات مواطني 48 إلى مدينة جنين، وحسب الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي سمح لهم اليوم بالعبور عبر معبر جبارة بمركباتهم الخاصة إلى أن يتم انتهاء العمل من معبر الجلمة، وذلك في نهاية شهر ابريل القادم، موضحا انه يسمح لمواطني 48 في الوقت الحالي بدخول جنين عبر الجلمة لكن من دون المركبات.

 

وحول استعداد المحافظة لاستقبال مواطني 48 قال موسى:"شارفنا على الانتهاء من إيجاد كراجات خاصة لسيارات مواطني 48 لكي لا يواجهوا أي صعوبة، كما أن الشرطة وشرطة البلدية تقوم بتنظيم الأسواق وتوفير الأماكن المناسبة لوقوف الحافلات التي تقل فلسطينيي 48 كما تعمل الآن على توفير الاستراحات لضيوفنا حتى لا يواجهوا أي متاعب أو إعاقات خلال وجودهم في جنين".

 

بينما أشار العقيد راضي عصيدة قائد منطقة جنين أن الأجهزة الأمنية دائما على أهبة الاستعداد لاستقبال ضيوفها من مواطني 48 وهي جاهزة باستمرار لأخذ الإجراءات الأمنية اللازمة .

 

وأضاف انه في حال تدفق مواطني 48 إلى مدينة جنين ستكثف الأجهزة الأمنية بعملها من اجل راحة المواطنين وحتى لا يكون أي عائق أمامهم، ولتقديم الخدمة الفورية لهم وإشعارهم بالأمن والأمان رغم أن ذلك موجود في محافظة جنين والتي تعتبر نموذجا في بسط القانون وحفظ الأمن والأمان.

 

وطالب عصيدة من مواطني 48 حسن استقبال أبناء ال48 وتسهيل أمورهم وعدم رفع الأسعار التجارية عليهم مؤكدا أن دوريات الأجهزة الأمنية موجودة بشكل مكثف في كل شارع وفي كل منطقة من اجل حفظ الأمن والأمان سواء لمواطني جنين أو لمواطني 48 أو لأي ضيف جاء من خارج جنين.

 

 

انشر عبر