شريط الأخبار

القيادي البطش: قطار الحوار بدأ في السير ونأمل أن يأخذنا الى محطة المصالحة الفلسطينية

10:45 - 03 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم – غزة

قال خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إن اللجان التي شكلت لانطلاق الحوار الوطني وللتباحث في المواضيع العالقة ستعقد أولى جلساتها يوم العاشر من اذار مارس الحالي في القاهرة، وأن الوفود التي تمثل هذه اللجان ستذهب يوم 9 من الشهر ذاته.

 

وأضاف القيادي البطش خلال تصريحات صحفية لاذاعة القدس من غزة صباح اليوم الثلاثاء أن اللجان يجب أن تنهي عملها في 20 مارس من الشهر الجاري ، ما لم يضطر المجتمعون الى يوم إضافي لايام محدودة.

 

وطالب البطش من الجميع خاصة من الفضائيات الإعلامية ألا تستعجل نقل تصريحات الخلاف وأن تبتعد بنفسها عن أي جملة من شأنها ان تعيق مجريات الحوار او ان تساهم في  تخلف الحوار لذلك اقول بوضوح "لا ينبغي ان نضع التصريحات المتناقضة وكأنها رد من فتح على حماس او رد من حماس على فتح، الحوار انطلق والقطار بدأ في السير ونأمل ان يأخذنا الى محطة المصالحة الوطنية".

 

وأضاف القيادي في الجهاد يقول:" أنا متفاءل وقلنا ما يجمع حماس وفتح اكثر من الذي يفرقهم، وقلنا ان الليل المعتم من الانقسام والفوضى الداخلي سينتهي الى نور الصباح والوحدة الوطنية، أنا ابشر شعبي ان القرار الوطني قد اتخذ لانهاء وطي صفحة الماضي هذا ما اكدته حماس وفتح في القاهرة عندما التقينا بهم".

انشر عبر