شريط الأخبار

جهود لعقد اجتماعات تمهيدية لإنجاح عمل لجان الحوار الوطني بغزة

08:52 - 03 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

تبذل فصائل متعددة جهوداً حثيثة من أجل الاتفاق على عقد اجتماعات تمهيدية لإنجاح عمل لجان الحوار الوطني المقرر أن تعقد جلساتها في القاهرة في العاشر من شهر آذار الحالي.

وأكدت مصادر موثوقة أن المشاورات تهدف إلى عقد اجتماعات قيادات ماراثونية في غزة بهدف الاتفاق على آليات عمل اللجان والقضايا التي يمكن أن تسبب في تأخير بدء عمل اللجان إن لم يتم تذليلها.

وأكدت المصادر نفسها ,أن الجهود تبذلها حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية بشكل منفصل، ويتم خلالها الاتصال بالفصائل من أجل الحصول على موافقتها لعقد اللقاءات في غزة والذهاب بصورة واضحة إلى اجتماعات اللجان الخمس التي جرى الاتفاق على تشكيلها خلال حوارات القاهرة قبل أيام.

وتوقعت المصادر أن توافق الفصائل على اللقاء سريعاً في غزة، مؤكدة أن ذلك سيؤدي إلى تسريع عمل اللجان.

ولم يتم حتى الآن تحديد موعد عقد اجتماعات غزة، إلا أن المصادر تحدثت عن إمكانية بدء هذه اللقاءات خلال اليومين القادمين.

من جانبه، ذكر محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبيلصحيفة الايام ، أن هذا الجهد مطلوب من أجل تسريع عمل اللجان وتذليل كثير من العقبات.

وقال الزق إن جبهة النضال ستنظم ثلاث ندوات موسعة لممثلي الفصائل بهدف الاتفاق على كثير من القضايا الخلافية ونقاش آليات عمل اللجان، خاصة لجان الحكومة والانتخابات والمصالحة الوطنية.

من جهة أخرى، تداولت الأوساط السياسية معلومات متضاربة عن تسمية الفصائل لأعضائها المشاركين في اللجان، إذ قالت فصائل إنها سمت أعضاءها وامتنعت أخرى عن الحديث عن هذه الأسماء.

وقال الزق إن كل الفصائل سلمت القيادة المصرية أسماء ممثليها في اللجان أثناء حوار القاهرة.

وتابع: لا أعرف السبب الذي يجعل بعض الفصائل تخفي هذه القضية.

 

انشر عبر