شريط الأخبار

عدوان يحذر من عدم التزام المانحين بتعهدات شرم الشيخ

09:44 - 02 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم - غزة

حذر الدكتور عاطف عدوان، رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس التشريعي الفلسطيني، من عدم التزام الدول المانحة بما تعهّدت به في مؤتمر إعادة إعمار غزة، الذي عقد الاثنين في منتجع شرم الشيخ المصري وقاربت التعهدات خلاله خمسة مليارات دولار.

 

وقال عدوان لـ "قدس برس" تعقيباً على مبلغ التعهدات التي تم الوعد بها لإعادة إعمار غزة إنه "مبلغ جيد، ولكنّ المشكلة ليست في الوصول لهذا الرقم، المشكلة في الالتزام بهذا الرقم".

 

وأضاف عدوان "يجب أن يكون هناك التزام من قبل الدول التي تعهّدت بهذه المبالغ، وأن توضع آلية سليمة لإيصال هذه المبالغ إلى مستحقيها ولإعادة بناء المؤسسات التي تم تدميرها من قبل العدو الصهيوني"، وفق قوله.

 

وشدّد عضو المجلس التشريعي عن حركة "حماس"، على رفض وضع شروط على إعادة إعمار قطاع غزة، وقال "كان يجب أن يتم تحميل إسرائيل مسؤولية ما حدث، وأن يقوم العدو الإسرائيلي بدفع تكلفة ما تم تدميره أثناء الحرب، ولكن تجاوزاً كان هذا المؤتمر الدولي الذي سيتعهد بإعادة الاعمار". وأضاف عدوان "الأوءلى أن لا توضع شروط (على إعادة الإعمار)، لأننا لن نقبل بهذه الشروط ولن نلتزم بها، وسنلتزم فقط بما يخدم مصلحة شعبنا الفلسطيني واستقلال قراره السياسي"، وفق تأكيده.

 

 

انشر عبر