شريط الأخبار

خان يونس: التجمع الإعلامي يختتم دورة تدريبية في فن كتابة التقرير الصحفي

07:52 - 02 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم - غزة

اختتم التجمع الإعلامي في محافظة خان يونس دورة تدريبية في  فن إعداد التقرير الصحفي والذي نفده في مقره بالمدينة وذلك لطلبة المستوى الرابع وخريج تخصص الصحافة والإعلام من مختلف الجامعات بالمحافظة.

وشارك بالدورة التي استمرت لمدة شهر حوالي عشرين خريجا وطالب إعلام بمعدل 20 ساعة تدريبية.

 

من جهته أكد محاضر الدورة الصحفي محمد الجبور من جريدة الاستقلال على أهمية التواصل مع شريحة الخريجين لاسيما طلبة الإعلام مشيرا إلى أنهم يمتلكون مهارات تحتاج لمن يقف معهم لإفراغها.

 

وأضاف جاءت هذه الدورة في أطار إظهار الطريقة الصحيحة لكاتبة التقرير والظروف المناسبة لكتابته مشددا على ضرورة مواصلة الجهد من اجل صقل المهارات ومحاولة اكتشاف الشباب الجدد الذين تخرجوا من الجامعات لهذا التخصص.

 

وعبر الطلبة المشاركين بالدورة عن مدى الاستجابة التي تحققت لديهم من المادة المقدمة سواء كانت في الجانب النظري والعملي من خلال استضافة  إعلاميين وأساتذة إعلام ذوو خبرة في العمل الميداني لعمل التقرير.

 

من جانبه قال رامي أبو طعمية احد المشاركين في الدورة :استفادتي بالدورة كانت بالجانب العملي الذي فهمني الكثير من الأشياء التي كان لابد من الوقوف عليها مشيرا إلى انه اكتسب مهارة إعداد التقرير بصورة جيدة كما وصفها.

 

من ناجيته أكد الطالبة دينا الجرف على أهمية الدورة لاسيما الجانب العملي فيها حيث وضعت النقاط على الحروف وجعلت الواحد فينا يتعرف على طريقة كتابة التقرير بطريقة يبتعد فيها عن الحزبية لكي ينجح التقرير في إيصال فكرته للقارئ,وطالب المشاركين من التجمع تكثيف الدورات والعمل في تنمية قدرات الطلبة.

انشر عبر