شريط الأخبار

رحلات القطارات بيـن سوريـة وتركيـا تنطلـق فـي الثالـث عشـر مـن هـذا الشهـر

07:35 - 02 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن ارول اينان مساعد مدير مؤسسة السكك الحديدية التركية أن الرحلة الأولى للقطارات بين مدينة حلب ومدينة مرسين جنوب تركيا سوف تبدأ في الثالث عشر من شهر آذار الجاري.

 

ونقلت صحيفة زمان التركية الصادرة أمس عن اينان قوله في تصريح صحفي إن المحادثات بين الجانبين التركي والسوري حول تسيير خطين حديديين من مدينة حلب إلى مدينتي غازي عنتاب ومرسين جنوب تركيا انتهت وسيتم تسيير أول رحلة من مدينة حلب إلى مدينة مرسين في الثالث عشر من هذا الشهر.

 

وقال إنه سيتم تسيير رحلتين أسبوعياً من حلب إلى مرسين يومي الإثنين والخميس ومن مرسين إلى حلب يومي الثلاثاء والجمعة وسيكون سعر التذكرة 61ر18 يورو حوالي 1200 ليرة سورية.

 

وأضاف أن تسيير الخط الثاني من حلب إلى غازي عنتاب سيتم بعد تطهير المنطقة الحدودية في منطقة كلس من الألغام.

 

وبين أن هذا الخط سينقل الركاب والبضائع مشيراً إلى أن القطار يستطيع في كل رحلة نقل 400 راكب وهو مزود بعربة مطعم ومن الممكن من خلال هذين الخطين نقل خمسة ملايين طن من البضائع سنوياً.

 

يشار إلى أن العلاقات السورية التركية تتطور باستمرار وتمثل نموذجاً يحتذى به للعلاقات بين الدول على جميع المستويات بما فيها الاقتصادية والتجارية وشهد التبادل التجاري بين البلدين ارتفاعاً من 200 مليون دولار عام 2004 إلى حوالي 2 مليار دولار عام 2008.

 

 

 

 

انشر عبر