شريط الأخبار

هآرتس: توقعات بتعيين وزيرة واحدة في حكومة نتانياهو

12:44 - 02 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-القدس

كتبت صحيفة هآرتس في عددها الصادر اليوم الاثنين, بأنه في حال نجح الليكود بتشكيل حكومة، فإنه على الأغلب ستكون وزيرة واحدة وهي ليمور ليفنات، ذلك على نقيض أقوال نتانياهو خلال حملة الدعاية الانتخابية، بحيث تعهد أن يكون تمثيل نسائي كبير في حكومته، والسبب في تعيين وزيرة واحدة هو عدم وجود امرأة في صفوف الأحزاب اليهودية المتدينة، وفي حزب إسرائيل بيتنا لم يتم ترشيح أي نائب امرأة لمنصب وزيرة.

 

وأضافت هآرتس: "من المتوقع أن يهبط عدد المقاعد في حكومة نتانياهو إلى 61، وذلك لتوقعات بأن يتراجع نتانياهو من ضم حزب الإتحاد القومي، وذلك خوفا من الإعلام الإسرائيلي والعالمي، خاصة وأن حزب الإتحاد القومي يضم أعضاء متطرفين مثل ميخائيل بن اري، الذي يعرف نفسه الشخص الذي سيواصل في طريق مئير كهانا".

 

"لا توجد مشكلة مع بيبي نفسه أن يضم الإتحاد القومي، ولكنه سيكون بالمقابل ملاحق من قبل وسائل الاتصال، ولا اعتقد يوجد له مشكلة في منح ملف الخارجية لليبرمان، فهود يقدره". قال مقربون من نتانياهو، ومن جانب آخر أعرب ايهود بارك رئيس حزب العمل بأنه لا يلغي فكرة الانضمام لحكومة يمينية برئاسة نتانياهو ، وأشار بارك بأنه وعلى ضوء الجلستين بينه وبين بيبي فإن المفاوضات مستمرة بينهما، ويدرك بيبي المشاكل التي يواجهها بارك في حزبه، مع هذا هو يرجو أن يعين بارك وزير أمن.

انشر عبر