شريط الأخبار

معاريف:بعد تقديم قائمة جديدة بأسماء الأسرى.. إسرائيل تُلقي الكرة في ملعب حماس!

11:40 - 02 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-القدس

نقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم, عن مسئول سياسي كبير في إسرائيل قوله أن عوفر ديكل المبعوث الخاص لرئيس الوزراء والمفوض بمعالجة ملف الجندي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط, والذي زار القاهرة مؤخرا التقى بوزير المخابرات المصرية عمر سليمان ونقل إليه قائمة تحتوي على أسماء أسرى فلسطينيين تُوافق إسرائيل على إطلاق سراحهم.

 

وقال المسئول: "نحن ننتظر الرد من حماس على القائمة الجديدة، وأوضحنا لمصر أن القائمة التي أعدتها حماس ونقلت إلى إسرائيل يوجد فيها أسماء لا يمكن أن نوافق على إطلاق سراحهم بأي حال من الأحوال".

 

وأضاف المسئول "يتمنون في إسرائيل أن تعي حماس أن هناك فرصة لإنهاء الملف، وهذه الفرصة ستنتهي مع انتهاء فترة ولاية حكومة أولمرت وأن بنيامين نتنياهو سيجد صعوبة في التصويت على الصفقة في حكومته اليمينية".

 

وكانت اللجنة الوزارية المعنية بالأسرى برئاسة حاييم رامون صادقت على عدد كبير من قائمة الأسرى التي قدمتها حماس وتتضمن 450 أسيرا، وقالت مصادر سياسية إسرائيلية "إن هناك أسماء مختلف عليها وأن الكرة الآن في ملعب حماس".

 

وفي سياق متصل ذكرت صحيفة معاريف أن هيئة النضال الإسرائيلية من أجل شاليط تسعى لتصعيد أنشطتها للضغط على الحكومة للتسريع في إطلاق سراح شاليط.

 

وقال "يؤال مرشك" المسئول عن المهمات في الهيئة أنه يخطط مع عشرات الأعضاء لإقامة خيمة احتجاج أمام مكتب رئيس الوزراء وسيعلنون فيها الإضراب عن الطعام في حال لم يحدث تقدم في هذا الملف خلال الأيام القادمة.

انشر عبر